عادل أدهم بلقاء نادر: أعطيت المخرج نور الدمرداش عصا وقلتله "اضربنى لو غلطت"

الإثنين، 06 فبراير 2017 09:00 ص
عادل أدهم بلقاء نادر: أعطيت المخرج نور الدمرداش عصا وقلتله "اضربنى لو غلطت" عادل ادهم
كتبت - دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادل أدهم أو "البرنس" كما يلقب، يعتبر من أهم النجوم الذين برعوا فى أدوار الشر ومنحها طابعًا خاصًا يعتمد على خفة الظل، الشرس والباشا والمعلم والانتهازى والنصاب... وغيرها من الأدوار والشخصيات التى أمتعنا بها "البرنس" خلال مشواره الذى امتد لأكثر من 30 عاما، ما يزيد على 150 فيلما... ومسلسل واحد فقط بعنوان "جريمة الموسم" مع المخرج الراحل نور الدمرداش وقدمه للتليفزيون المصرى عام 1966.

عادل أدهم الذى تحل ذكرى رحيله الـ21 الخميس المقبل، قال فى أحد اللقاءات الأخيرة له، إنه يخشى العمل بالتليفزيون، إذ يرى نفسه بارعا فى السينما لذلك كان تركيزه واهتمامه الأول بالعمل فى السينما، وابتعد عن التليفزيون، ولكنه روى كواليس عمله فى مسلسل "جريمة الموسم" العمل التليفزيونى الوحيد فى تاريخه، وقال "البرنس" لمنى الحسينى فى برنامج "حوار صريح جدا" إنه أعطى مخرج المسلسل نور الدمرداش "عصاية" من الخشب فى أول يوم تصوير من المسلسل، وقال له "خد العصاية دى عشان لو غلطت اضربنى بيها".. وذلك لاقتناعه أنه يخشى التليفزيون ولا يؤدى بشكل جيد فى الأعمال التليفزيونية.

ولد عادل أدهم فى مدينة الإسكندرية عام 1928، وحاول أن يتجه إلى التمثيل فى بداية حياته، لكنه عدل عن الفكرة لسنوات بسبب رأى أنور وجدى فيه، الذى كان يرى أنه لا يصلح لذلك، فاتجه إلى الرقص، ولم يظهر بعدها على شاشة السينما سوى مرات معدودة فى تلك الفترة، وعمل بعدها لسنوات فى تجارة القطن حتى صدور قرارات التأميم فى الخمسينات، وبدلا من تنفيذ قراره بالهجرة إلى الخارج، قرر أن يعود لتجربة التمثيل مرة أخرى بعد تعرفه على المخرج أحمد ضياء فى عام 1964 الذى قدمه من خلال (هل أنا مجنونة؟)، ومنذ ذلك الوقت، شارك عادل أدهم فى بطولة العديد من الأفلام، ومن أهمها: (ثرثرة فوق النيل، أخطر رجل فى العالم، السمان والخريف، طائر الليل الحزين، الشيطان يعظ، المجهول، سوبر ماركت)، توفى فى عام 1996 بعد إصابته بالتهاب رئوى حاد عن عمر يناهز 67 عامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة