عضو بـ"البحوث الإسلامية": 4 أساليب يستخدمها الشيعة لاختراق المجتمع المصرى

الجمعة، 03 فبراير 2017 07:00 ص
عضو بـ"البحوث الإسلامية": 4 أساليب يستخدمها الشيعة لاختراق المجتمع المصرى محمد الشحات الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن طرق اختراق الشيعة للمجتمع المصرى مختلفة ما بين اختراق فقهى وثقافى واجتماعى، موضحا أن هناك 4 أساليب تتبعها الشيعة بدعم من إيران لتنفيذ هذا الاختراق.

وأضاف عضو مجمع البحوث الإسلامية، لـ"اليوم السابع" أن الشيعة يستغلون واقعة كربلاء للزعم بأن أهل السنة لم يدافعوا عن أهل البيت وينشرون تلك القصص بين العوام، وبعضهم يستجيب لمثل هذه الأفكار.

وأشار عضو مجمع البحوث الإسلامية، إلى أن الشيعة يعتمدون على الإنفاق المالى ببذخ، بدعم مباشر من إيران رغم الحصار المفروض عليها، لدعم شخصيات بعينها لنشر هذا الفكرعبر بعض مراكز الأبحاث والجمعيات أهلية.

ولفت الدكتور محمد الشحات الجندى، إلى أن أحد طرق الاختراق الشيعى هو محاولة تصدير الثورة الإيرانية والحديث عنها داخل المجتمع المصرى، والزعم بأنها كانت ثورة إسلامية كى يستجيب البعض لأفكارهم.

وأوضح عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن الطريقة الرابعة هو الحديث حول حبهم لأهل البيت، وأنه لا يجوز لشخص أن لا يحب أهل البيت وبالتالى يجدون من يسمع لهم سواء عبر فعاليات أواحتفالات يقيمونها، لمحاولة اختراق الشعب المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

يا دكتور افكارك كلها مغلوطة للاسف

للاسف كل ماقلته مغلوط يا دكتور وانت تقول شئ محال تثبته .لذلك حين تدعى ان ايران تنفق ببذخ اعطنا اسم شخصية واحدة مصرية تم تمويلها من ايران لكى تكون متكلم بدليل ..ثانيا قصة كربلاء لسنا فى احتياج لمعرفتها من احد فالقصة والابحاث والكتب التى ارخت لكربلاء كثيرة جدا جدا ومعروف ان قاتل الامام الحسين هو عبيد الله بن زياد وعمرو بن سعد بامر من يزيد بن معاوية ..هذا درسناه يا دكتور والتاريخ لايزور فايران لم تصنع كربلاء لان كربلاء نبأ بها الرسول وبكى قبل حدوثها ابن بنته السبط الحسين. ثالثا يادكتور انتهى عصر ان اسمعك وتسمعنى فالبحث اليوم اصبح بسهولة جدا والمكتبات الشيعية يا مسكين على الانترنت يعنى من يريد البحث يبحث ويقرا ويناقش الشيعة انفسهم وليس انت...ارجوكم افيقوا لانك مهما فعلت فالباحث يبحث عن الحق وليس عن تشيع او تسنن .الباحث يبحث نقاط معينة لان التاريخ الاسلامى انتم درستموه بطريقة للاسف مكتومة جدا واخفيتم فيه عورا كثيرا ونسيتم ان الله بقدرته سيسخر العلم للناس وهاهو الحمد لله سخر لهم فى ثانية واحدة اى كتاب من اى مكتبة ..الناس ليسوا فى انتظار شرحك بل تحولوا للبحث بانفسهم بعد انكشاف عوار التراث والتاريخ الملئ بالكذب ..يادكتور هل تعلم ان المقداد شخصية وهمية وان ابن سبأ شخصية لاوجود لها كما قال طه حسين ...اقرأ انت وليس نحن ..الان نحن الذين نقول لكم اقراوا وابحثوا .مفيش شئ اسمه دكتوراه فى الدين يا دكتور .عيب والله

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو علي عراقي من استراليا

لأسمعت لو ناديت حيا

ولكن لا حياة لمن تنادي. مع من تتكلم ؟ الاخ صاحب التعليق 1 مواطن مصري . اقول لك ان هؤلاء ياخذوا مرتباتهم ومناصبهم على اساس الكذب والتلفيق . اصلا انا قرأت بيوم بموقعكم ان موقع غوغل لللحث تشيع لانه يقول الخليج الفارسي تراهم يقفزون من هنا وهناك يطبلوا ويزمروا ويصرخوا من المد الشيعي وايران تبث والمجوس مع اني اتحداكم كلكم ان وجدتم مسجد واحد بمصر او افريقيا او اسيا او اوربا او امريكا لا تجد فيه كتب السلفية الوهابية واتحداكم ان تجدو بلد او قرية لم يصلها شيوخ السلفية ودعاتهم ومع ذلك يأتيك هنا يقولك ايران تبث وايران تنشر وتنفق والشيعة الخطر الاعظم . هم وغيرهم غارقون بمشاكل الارهاب السلفي لاعناقهم ويقولك لا الشيعة هم المشكلة !! لا يفيد ولا جدوى لنقاش هؤلاء فعن علي عليه السلام ما جادلني جاهلا الا وغلبني

عدد الردود 0

بواسطة:

zaher

يارب يبارك يارب ينقلب العدس وينكب

دا حقيقى اللى بيحصل للناس عندما يرغَموا على شئ واحد كالأكل أو العقيدة أو السياسة فالنفس تمل وتمج التكرار الذى يصيبها بالملل والأحباط وخاصة إذا كانت ملزمة أو مرغمة على هذا الشئ فلماذا لا تدعوا االخلق للخالق وليهتم كل واحد بما ينجى نفسِةِ وكفى وصايةً على الآخرين فليكونوا كما يريدون شريطة ان لا ىتعدوا على الأخرين أو يمثلون تهديدا للمجتمع والوطن .... ولو شاء ربك لآمن من في الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين))

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

العقل ......

كلامك مرسل يا دكتور ولا تملك أى دليل عليه !!!! أتركوا الناس تعلم وتتعلم بأنفسهم فكل شىء متاح اليوم على الإنترنت .... ولك أن تواجه الحجة بالحجة والمنطق والدليل والبرهان أما سياسة المنع فتدل على ضعف الحجة وذيادة الكذب .

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر رجب

كلكم شيعة

كل ما قاله الدكتور الفاضل صحيح وسليم وأقل كثيرا كثيرا مما يضمره الشيعة فى الخفاء وفى قلوبهم المريضة وأن هؤلاء القوم أبعد كثيرا عن الإسلام الحقيقى وأن معتقداتهم فاسدة ويوهمون الناس أنهم على صواب يحجة حبهم لآل البيت وهم أبعد الناس عن الحب الصحيح لآل البيت حيث خاطب الله عزل وجل أهل الكتاب فقال " لا تغلوا فى دينكم " وهؤلاء القوم غلوا فى أهل البيت بل أن مشايخهم شططوا وشطحوا وتسجيلاتهم تفضحهم وأفعالهم فى ضرب أنفسهم بالسيوف والسكاكين وإسالة دمائهم ليس من الإسلام فى شىء بل اساؤا للإسلام أمام الديانات الأخرى وأن حلمهم الأكبر القضاء على أهل السنة وأن يتشيع كل مسلم مثلهم ويتبع طريقتهم وينفقوا كل غال ونفيس من أجل ذلك والحسينيات فى مدن وقرى مصر خير دليل ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

ربيع

التعليق رقم 5 بتاع كلكم شيعة ... !!!!

أتعجب من شخص يريد أن يفرض رأيه أو دبنه على الأخر بالتهديد والوعيد تارة وبالسباب والتكفير تارة أخرى .... كل شخص "حــــــــــر" (فاهم معنى حر؟؟) أن يتبع أى دين فأنت لن تعاقب بدلا منه أو تقدر أن تدحله الجنة فأنت نفسك لاتثق أنك ستدخلها إن شاء الله. عن سيدنا أبا بكر رضى الله عنه قال : "والله لو أن أحد قدمى فى الجنة والأخرى خارجها لما أمنت مكر الله "....فهل أنت أقوى من أبا بكر رضى الله عنه وأرضاه ... أم أن كره المخالف لك ثابت فى قلبك ؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة