أكرم القصاص - علا الشافعي

رغم الإنجازات التاريخية.. 10 أرقام قياسية لم يستطع ميسى ورونالدو تحطيمها

الجمعة، 03 فبراير 2017 10:00 ص
رغم الإنجازات التاريخية.. 10 أرقام قياسية لم يستطع ميسى ورونالدو تحطيمها 10 أرقام قياسية استعصت على رونالدو وميسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شك أن الأسطورتين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى نجمي ريال مدريد وبرشلونة، من أبرز لاعبى كرة القدم على مر التاريخ، وذلك بعد أن استطاعا تحطيم العديد من الأرقام القياسية خلال الفترة الأخيرة سواء مع أنديتهما أو مع منتخبات بلادهما.

وحطم ميسي رقمًا جديدًا مع فريقه برشلونة بعد أن سجل 3 ركلات حرة مؤخرًا مع برشلونة ليرفع رصيده إلى 26 ركلة حرة، ويتساوى مع رصيد النجم الهولندى السابق لللبارسا رونالد كومان، وما زال أمام ميسي الفرصة لكسر الرقم، ويصبح أكثر من سجل للبلوجرانا عبر الركلات الثابتة.

 

ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو

 

ولكن ما هى الأرقام القياسية التى استعصت على رونالدو وميسى تحطيمها فى الفترة الأخيرة؟.. هو ما نستعرضه فى التقرير التالى:

 

1- هداف نهائيات دورى أبطال أوروبا

 

دى ستيفانو
دى ستيفانو

ما زال الأسطورة الأرجنتينى الراحل ألفريدو دى ستيفانو هو صاحب أكبر عدد من الأهداف فى المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، بواقع 7 أهداف سجلها فى النهائيات الخمس التى شارك فيها منذ 1956 حتى 1960، بينما سجل رونالدو هدفين فقط فى مباراتين نهائيتين، وسجل ميسي هدفين أيضًا فى مبارتين من أصل 4 مباريات نهائية شارك بها.

 

2- الأكثر فوزًا بلقب دورى أبطال أوروبا

فرانشيسكو خينتو
فرانشيسكو خينتو

 

كما يحمل فرانشيسكو خينتو أسطورة ريال مدريد السابق، الرقم القياسى لعدد مرات الفوز بدورى أبطال أوروبا، حيث توج بالبطولة فى 6 مناسبات مختلفة، بينما ميسي توج باللقب 3 مرات مع البارسا، فيما توج رونالدو 3 مرات فقط بواقع 2 مع ريال مدريد ومرة مع مانشستر يونايتد.

 

3- الفوز بدورى الأبطال مع أكبر عدد من الأندية

سيدورف
سيدورف

 

يعتبر النجم الهولندى السابق كلارنس سيدورف هو صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بلقب "تشامبيونزليج" مع فرق مختلفة، حيث فاز بالبطولة 4 مرات، بدأها مع أياكس أمستردام موسم 1995، ثم ريال مدريد فى 1998، وميلان فى 2003 و 2007، بينما فاز رونالدو بالبطولة مع فريقين مختلفين، وميسى مع فريق واحد.

 

4- التسجيل فى دورى الأبطال مع أكبر عدد من الاندية

إبراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

 

يحمل النجم السويدى المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، الرقم القياسى فى أكثر اللاعبين تسجيلاً للاهداف فى تشامبيونزليج مع أكثر من نادٍ، حيث سجل مع 6 أندية مختلفة هى، أياكس ويوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان، ضعف ميسي ورونالدو معًا، حيث سجل رونالدو مع فريقين وميسى مع فريق واحد.

 

5- تسجيل هاتريك فى مباراتين متتاليتين

لويز أدريانو
لويز أدريانو

 

لم يستطع ميسي الذى يعد أكثر من سجلوا هاتريك فى تاريخ دورى الأبطال (7 مرات) ووصيفه رونالدو (5 مرات)، تحطيم الرقم الذى قام به لاعب ميلان الحالى المهاجم لويز أدريانو، عندما كان يلعب فى صفوف شاختار دونيتسك الأوكراني، حين سجل 2 هاتريك فى مباراتين متتاليتين 5 أهداف ذهابا و3 إيابا.

 

6- أكثر عدد من الأهداف فى موسم أوروبى واحد

فالكاو بقميص بورتو البرتغالى
فالكاو بقميص بورتو البرتغالى

 

يعتبر هذا الرقم مسجلاً باسم الكولومبى رادميل فالكاو، عندما كان لاعبًا فى بورتو البرتغالى وسجل 18 هدفًا ليقود الفريق للفوز بالدوري الأوروبي موسم 2011، بينما كان أكبر عدد من الأهداف لميسي فى موسم 2012، بواقع 14 هدفاً، فيما نجح رونالدو فى تسجيل 17 هدفًا فى موسم 2014 عندما قاد ريال مدريد للفوز بدوري الأبطال.

 

7- أكثر من سجل أهداف فى نسخ مختلفة من دورى الأبطال

ريان جيجز
ريان جيجز

 

تمكن رونالدو من التسجيل فى 12 نسخة مختلفة من دورى الأبطال، ويتفوق عليه ميسى بنسخة واحدة، ولم يصل الثنائى لرقم أسطورة مانشستر يونايتد السابق النجم الويلزى ريان جيجز الذى سجل فى 16 نسخة من البطولة.

 

8- أسرع هاتريك فى دوري أبطال أوروبا

جوميز
جوميز

 

يحمل الفرنسى بافيتيمى جوميز مهاجم فريق مارسيليا، الرقم القياسى فى أسرع هاتريك فى تاريخ البطولة، عندما كان لاعبًا فى صفوف ليون حيث سجل ثلاثية فى مرمى دينامو زغرب الكرواتى خلال 8 دقائق فقط، بينما كان أسرع هاتريك لرونالدو فى شباك مالمو فى دور المجموعات للموسم الحالى، خلال 12 دقيقة فقط، فيما كانت الثلاثية الأسرع لميسي فى مرمى أرسنال خلال 22 دقيقة فى إياب ربع نهائى موسم 2010.

 

9- الفوز بكأس العالم

منتخب انجلترا وكأس العالم 1966
منتخب إنجلترا وكأس العالم 1966

 

الرقم الأهم واللقب الأبرز فى تاريخ أى لاعب دون شك هو تحقيق البطولة الأهم فى الساحرة المستديرة وهى كأس العالم، رونالدو قاد منتخب البرتغال للفوز بيورو 2016، بينما فشل ميسى فى الفوز بكأس العالم 2014 أمام ألمانيا، وكذلك لقبى كوبا أمريكا 2015 و2016 ، حيث لم يحقق أى لقب مع منتخب بلاده للكبار.

 

10- أسرع هدف فى تاريخ دوري أبطال أوروبا

روى ماكاى
روى ماكاى

 

يظل هذا الرقم مسجلاً باسم النجم الهولندى السابق روى ماكاى، بعدما سجل هدفاً لبايرن ميونخ، فى شباك ريال مدريد، بعد 10 ثوانٍ فقط من انطلاق مباراتهما فى إياب دور الـ 16 بموسم 2007، بينما كانت أسرع أهداف رونالدو وميسي فى الدقيقة الرابعة فقط، حيث سجل الدون فى شباك يوفنتوس بدور المجموعات موسم 2014، وسجل ميسي فى مرمى بازل فى دور المجموعات موسم 2009 .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة