الوفد الروسى بـ"جنيف": ممثلو الحكومة السورية رحبوا بجدول أعمال المباحثات

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 01:35 م
الوفد الروسى بـ"جنيف": ممثلو الحكومة السورية رحبوا بجدول أعمال المباحثات مباحثات جنيف
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا نائب وزير الخارجية الروسى، جينادى جاتيلوف، اليوم الثلاثاء، فى جنيف، إلى وضع "مكافحة الارهاب"، كأولوية على جدول أعمال المفاوضات الجارية بين الحكومة، والمعارضة السوريتين، أثر لقاء جمعه بالوفد الحكومى السورى.

وقال جاتيلوف، للصحفيين، فى مقر الأمم المتحدة، فى جنيف، التى يزورها لحضور مجلس حقوق الإنسان، "الارهاب أولوية، ومحاربة الإرهاب أولوية، ويجب أن يكون على جدول الأعمال إلى جانب مواضيع أخرى تم اقتراحها ويتضمنها القرار 2254"، مضيفًا "أعتقد أنه لا يجب تجاهل قضية الإرهاب فى مسار المفاوضات".

والتقى جاتيلوف، صباح الثلاثاء، وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات جنيف، مؤكدًا للصحفيين، "التقينا الجعفرى، وقد أكد لنا أنه ليس ضد جدول الأعمال المقترح، ولكنه قال أيضًا إنه لا يجب تجاهل الإرهاب، ويجب أن يكون أيضًا على جدول الأعمال".

وقال مصدر فى الوفد الحكومى السورى، بعد لقاء جاتيلوف، لـ"فرانس برس"، إن هناك اتفاقًا فى وجهات النظر حول أن مكافحة الاٍرهاب، يجب أن تكون من ضمن أولويات أى محادثات لحل الأزمة السورية.

ومن المفترض أن يلتقى الوفد الحكومى، اليوم، مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دى ميستورا، ليبلغه برؤية دمشق للورقة التى طرحها على المشاركين فى المفاوضات.

وتتضمن ورقة دى ميستورا، البحث فى ثلاثة عناوين أساسية بشكل متواز هى الحكم والدستور والانتخابات، على أن يصبح كل من ملفى وقف اطلاق النار والارهاب من اختصاص محادثات أستانة.

وسيلتقى جاتيلوف، غدًا الأربعاء، وفود المعارضة السورية الثلاثة، وهى الهيئة العليا للمفاوضات، ومنصتى القاهرة، وموسكو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة