أخبار الدورى الإسباني اليوم.. إنريكى يعترف بفضل ميسي على برشلونة

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 08:31 م
أخبار الدورى الإسباني اليوم.. إنريكى يعترف بفضل ميسي على برشلونة ميسي وإنريكى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر مدرب برشلونة الإسباني لويس إنريكي، الثلاثاء، أن مهاجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي هو "أفضل لاعب في العالم" ومن الطبيعي أن تعتمد نتائج بطل الدوري الإسباني على أدائه".

وأتت تصريحات المدرب الذي يحتل فريقه المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني خلف ريال مدريد، بعد فوزين متتالين بفضل الأرجنتيني الفذ.

تصريحات إنريكى قبل مواجهة خيخون بالليجا

وقال إنريكي في مؤتمر صحفى عشية استضافة سبورتنج خيخون ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المحلي "سيكون من السذاجة الاعتقاد بأن نتائجنا لا تتوقف على أفضل لاعب في العالم. آمل أن نتمكن من الاعتماد عليه لسنوات عديدة".

وأمضى ميسي البالغ من العمر 29 عاماً، مسيرته الكروية كاملة في نادي برشلونة، وقال النادي إنه دخل في مفاوضات لتمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2018.

وبعد هزيمته المذلة هذا الشهر في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (0-4)، أنقذ ميسي برشلونة مرتين في الأيام الأخيرة، الأولى أمام ليجانيس (2-1) ثم أمام أتلتيكو مدريد (2-1 أيضاً).

وفي المباراتين، سجل ميسي هدف الحسم في الدقائق الأخيرة وابتعد في صدارة لائحة الهدافين (20 هدفاً).

 

طريقة اعتماد إنريكى على ميسي فى خطة برشلونة

وعلى رغم الأهمية المتزايدة للانطلاقات العبقرية للأرجنتيني في أسلوب لعب النادي الكتالوني، رفض إنريكي فكرة أن المهاجم أصبح مثل لاعب وسط رابع في خطته التكتيكية 4-3-3.

وقال "أنا لا أعتبر ميسي لاعب خط وسط أكثر من كونه مهاجماً، حتى لو أنه يعود إلى وسط الملعب للمشاركة في الهجمات وتحقيق التوازن في وسط الملعب. وفي النهاية، يجب التركيز على أدائه، وليس على معرفة ما إذا كان لاعب وسط مهاجم أو مهاجم".

 

برشلونة يعتمد على ميسي لاستعادة توازنه

ويعول برشلونة (54 نقطة) على ميسي لتأكيد استعادة توازنه عندما يستضيف سبورتنج خيخون وكذلك بهدف الضغط على ريال مدريد المتصدر (55 نقطة ومباراة مؤجلة) والذي يستضيف بعده بساعتين لاس بالماس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة