إسرائيل تقرر هدم 9 منازل غير مشروعة لمستوطنين فى الضفة الغربية

الإثنين، 27 فبراير 2017 08:03 م
إسرائيل تقرر هدم 9 منازل غير مشروعة لمستوطنين فى الضفة الغربية مستوطنات فى الأراضى المحتلة
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المقرر أن تهدم السلطات الإسرائيلية تسعة منازل لمستوطنين اسرائيليين تم بناؤها بصورة غير مشروعة على أراض فلسطينية خاصة فى الضفة الغربية وفق قرار صدر اليوم الاثنين، عن المحكمة العليا بعد أن ردت طعنا لمستوطنين.

واعتبرت المحكمة العليا المنازل التسعة التى بنيت فى مستوطنة عوفرا فى الضفة الغربية، وهى أراض فلسطينية يحتلها الجيش الإسرائيلى منذ نصف قرن، غير مشروعة وأمرت بهدمها بحلول الخامس من مارس.

لكن سكان المنازل طلبوا ان تختم بالشمع الأحمر بدلا من هدمها. وكانوا يأملون الإفادة من قانون تم التصويت عليه فى البرلمان فى فبراير يسمح لإسرائيل بتشريع بعض المستوطنات التى بنيت على أراض فلسطينية خاصة.

لكن القضاة اعتبروا أن هذا القانون لا يمكن تطبيقه بمفعول رجعى على المساكن التسعة فى مستوطنة عوفرا التى قالوا إنها غير شرعية.

وبحسب الإذاعة العامة يرغب المسؤولون فى مستوطنة عوفرا فى تفادى وقوع مواجهات بين المستوطنين وقوات الأمن كما حصل خلال عملية إخلاء مستوطنة عشوائية آخرى بنيت على أراض فلسطينية خاصة فى عمونا قبل ثلاثة أسابيع.

وكل المستوطنات الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة غير مشروعة فى نظر القانون الدولي. وتعتبر دول عدة والأمم المتحدة هذه المستوطنات عقبة للسلام ولقيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل.

 

 

        










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة