أكرم القصاص - علا الشافعي

وإذا خاصم فجر.. مجلس الإخوان فى تركيا يضع يونس مخيون بقوائمه السوداء.. ويهاجم "برهامى": متناقض وسنفضحه ونحاكمه.. والسلفيون وقواعدهم: كيانكم وهمى وجماعتكم فاشلة.. وكفاية الخراب اللى إحنا فيه بسبب غبائكم

الأحد، 26 فبراير 2017 12:00 ص
وإذا خاصم فجر.. مجلس الإخوان فى تركيا يضع يونس مخيون بقوائمه السوداء.. ويهاجم "برهامى": متناقض وسنفضحه ونحاكمه.. والسلفيون وقواعدهم: كيانكم وهمى وجماعتكم فاشلة.. وكفاية الخراب اللى إحنا فيه بسبب غبائكم ياسر برهامى ومحمد مرسى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى غضون شهور تحولت علاقة الإخوان والسلفيين من التحالف والتقارب التامين، إلى الشر المستطير والعداء المطلق، فبعد انحياز الدعوة السلفية وحزبها "النور" لإجماع المصريين على رفض حكم الإخوان والثورة عليهم فى يونيو 2013، تقطعت الصلات والروابط التى نشأت وتوطدت بين الجماعة والسلفيين، وحالة التعاون والتنسيق التى شهدتها العلاقات بينهما منذ تأسيس حزب النور، إلى حد فوزه بموقع الوصيف للجماعة الإرهابية فى البرلمان الذى سيطرت عليه الجماعة بالزيت والسكر والتدليس والشعارات الدينية، والآن لا يكاد يمر أسبوع أو شهر دون شجار أو مناوشة أو تلاسن بينهما. 
مؤخرا، اشتعلت المعركة بين الإخوان والسلفيين، حول ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، بعدما وضعه ما يسمى بـ"المجلس الثورى" التابع للإخوان فى تركيا، هو ويونس مخيون رئيس حزب النور، ضمن القائمة السوداء التى أعدتها الجماعة، وشن المجلس المزعوم هجوما عنيفا على الدعوة السلفية، فى الوقت الذى وصف فيه التيار السلفى وحزبه، الإخوان ومجلسها، بـ"الكيان الوهمى".
 


الجماعة الإرهابية: ياسر برهامى باع الإخوان وسنحاكمه على ما فعله

فى البداية، شن ما يسمى بـ"المجلس الثورى" التابع للإخوان فى تركيا، هجوما عنيفا على ياسر برهامى، مستشهدا بالآية القرآنية "هل ننبئكم بالآخسرين أعمالا"، قائلين إن برهامى ملىء بالتناقضات، وله مواقف فى عهد الإخوان تتناقض مع مواقفه الآن، متابعًا: "ياسر برهامى، وما أدراك من هو ياسر برهامى، فقد باع جماعة الإخوان، وتواطأ ضد محمد مرسى، ونسعى إلى ما نقوم به من خلال صفحتنا بالطرق السلمية إلى فضح الفاسدين من التيار السلفى، وبرهامى شارك فى نشر العنف والكراهية وسنحاكمه على ما فعله.
 
وتابع المجلس التابع لجماعة الإخوان الإرهابية فى تركيا: "برهامى لديه كثير من التناقضات قبل عزل محمد مرسى، وبعد عزله، وسنواصل فضحه خلال الفترة المقبلة"، كما وضع المجلس الإخوانى، يونس مخيون رئيس حزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، ضمن القائمة السوداء التى أصدرها، وشن هجوما عنيفا على الحزب والتيار السلفى بأكمله، مشيرًا إلى أن برهامى روج شائعات ضد الإخوان، وله فيديوهات تهاجم اعتصامى رابعة والنهضة، وأنه لا بد من محاسبته.
 
 


 داعية سلفى: مجلس الإخوان كيان وهمى فاشل ويحقد على الناجحين

 
فى المقابل، شن الداعية السلفى سامح عبد الحميد، هجوما عنيفا على الإخوان ومجلسها فى تركيا، وقال فى تصريح له: "مجلس الإخوان كيان وهمى فاشل، يحقد على الناجحين".
 
وأضاف الداعية السلفى: "عندما امتنع برهامى عن الاشتراك مع الإخوان فى صدامهم ضد الدولة، طعنوا فيه وحاولوا تشويهه، وكان محمد عبد المقصود يعتبر برهامى قامة علمية عظيمة، ولكن عندما انحرف عبد المقصود وتلوثت أفكاره، تغير موقفه تجاه برهامى، وأخذ يقدح فيه بملء فيه، والإخوان هم الخاسرون الضالون المُضلون، ولم يُحققوا أى نجاح، بل هم يُخرّبون بيوتهم بأيديهم، وهم فى حالة حرب أهلية وشقاق وسوء أخلاق، ويفضح بعضُهم بعضًا، ويفتتون جماعتهم وخسروا تعاطف المصريين".
 


عضو بـ"الدعوة السلفية" للإخوان: كفاكم الخراب اللى إحنا فيه من غبائكم

فى السياق ذاته، رد مدحت محمد، أحد كوادر الدعوة السلفية، على بيان مجلس الإخوان فى تركيا وقائمته السوداء، قائلا إن الإخوان يروجون الافتراءات ضد برهامى، متابعًا: "لله درك يا شيخنا الجليل، وهيهات ممن تكون أرواحهم أغلى من أرواح بنى الوطن، كفاكم الخراب اللى إحنا فيه من غبائكم".
 
فى المقابل، شن إبراهيم حلاوة، أحد قواعد الإخوان، هجوما على ياسر برهامى، قائلا: "حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم أعطه ما يستحقه، وأرنا فيه عجائب قدرتك".
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

ها ها ااو -- العبوا غيرها يا ارهابيين كلكم -- انتم نوع واحد ولا خلاف بينكم كلكم ارهابيين

انتم بذلك عاوزين تفهموا الشعب انكم حاجه والسلفيين حاجه وفيه بينكم خلاف عشان الناس تتعاطف مع السلفيين الوهابيين الارهابيين ويكملوا مخططكم الدنئ لا ياروح .. انت وهو انتم واحد والسلفيين الارهابيين هم راس الحربه يعنى الجزء الاخطر فيكم واللعبه دى لعبة تخيل علينا وشوفوا ما يحدث فى العريش انكم ارهابيين كلكم من انتاج حسن البنا كلكم من انتاج محمد بن عبد الوهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

الإخوان و السلفين و الجماعة الإسلامية الـ3 إرهابين أوسخ من بعض

الإخوان و السلفين و الجماعة الإسلامية الـ3 إرهابين أوسخ من بعض

عدد الردود 0

بواسطة:

الفحل

ثيانخ

اللهم اقتل الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم وبلادنا سالمين وقتلهم أجمعين الكفرةاعداءالدين امين يارب العالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر فهمى

السلفيين الوهابيين والإخوان واحد ...نفس الفكر الإرهابى

السلفيين الوهابيين والإخوان واحد ...نفس الفكر الإرهابى .....هما بيحاولوا يضحكوا عليكم ويصورا لكم إنهم مختلفين ...لكن دى مش الحقيقة أبدا ......إحذروا القوع فى الفخ يا مصريين السلفيين الوهابيين والإخوان واحد ...بل السلفيين الوهابيين دواعش كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد الأزهري

يا مصريين صدقوا السلفيين هذه المرة، ولا تضعوهم في خندق واحد مع الإخوان، فنحقق بهذا مآرب قوى الشر

هوا ليه مفيش حد راضي يصدق أو يتصور أن الإخوان بيكرهوا السلفيين؟ الإخوان لا يوالون ولا يدافعون ولا يحبون إلا أنفسهم، وسياستهم قائمة على مبدأ من ليس معنا فهو علينا، ويجب ألا ننسى أن برهاني صرح بأن الإخوان (خوارج) وأنهم تربصوا به في المسجد الحرام أثناء طوافه بالكعبة لضربه بالأحذية، هم إذن مثلنا، مستهدفون من قبل هذه الجماعة المارقة، نعم: بعضهم خُدع بالإخوان بعض الوقت ولا يزال فصيل ممن خدعوا يوالون الإخوان ويتحالفون معهم إلى الآن، لكن لا يجوز أن نعمم الأمر، فإن أكثر السلفيين الآن أصبحوا يكرهون الإخوان لكذبهم وبدعهم وكونهم خوارج العصر ولابد أن نقبل وضعهم هذا ليكونوا بجانبنا ونكون بجانبهم أمام هذا الوغد والوحش الإخواني، انتقم الله منهم ومن أذنابهم وأذرهم الباطشة المدمرة المخربة التي لا تكف عن النيل من مسلمينا وأقباطنا على حد سواء، (ولا يجرمنكم شنآن قوم عى ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة