أكرم القصاص - علا الشافعي

كوريا الجنوبية تدعو جارتها الشمالية للاعتراف باغتيال كيم جونج نام

الجمعة، 24 فبراير 2017 03:34 م
كوريا الجنوبية تدعو جارتها الشمالية للاعتراف باغتيال كيم جونج نام كيم جونج نام
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 دعت وزارة الوحدة فى كوريا الجنوبية اليوم الجمعة جارتها الشمالية إلى الاعتراف باغتيال كيم جونج نام، الأخ الأكبر غير الشقيق للزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، والتعاون فى التحقيق مع السلطة الماليزية .

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المتحدث باسم الوزارة جونج جون هى فى مؤتمر دورى قوله، أنه يجب على كوريا الشمالية أن تأخذ بعين الاعتبار تأثير التمسك بموقفها الحالى سلبيا على صورتها فى المجتمع الدولى. 

وكانت كوريا الشمالية قد وصفت وفاة كيم أمس بأنها "حادثة وفاة لمواطن كورى شمالى بنوبة قلبية "، وأن المزاعم بأن بيونج يانج هى المسئولة عن مقتلهما ما هى إلا مؤامرة مخططة من جانب كوريا الجنوبية .

وأضاف المتحدث فى كوريا الجنوبية أنه من الطبيعى أن تتخذ بيونج يانج هذا الموقف، مؤكدا أن كوريا الشمالية لا تستطيع أن تعترف بجريمة ارتكبتها بنفسها فى عهد النظام الحالى .

وردا على سؤال حول موقف الحكومة حيال ما تناقلته وسائل إعلامية أجنبية بشأن استخدام غاز الأعصاب فى اغتيال كيم جونج نام، رفض المتحدث التعليق على ذلك، باعتبار أن التحقيق ما زال جاريا .

وكان كيم جونج نام قد توفى فى 13 من الشهر الجارى بعد تعرضه لهجوم إرهابى من جانب امرأتين فيتنامية وإندونيسية فى مطار كوالالمبور.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة