أكرم القصاص - علا الشافعي

قافلة دعوية لأوقاف الإسكندرية لنشر الإسلام الوسطى بمساجد برج العرب

الجمعة، 24 فبراير 2017 05:08 م
قافلة دعوية لأوقاف الإسكندرية لنشر الإسلام الوسطى بمساجد برج العرب عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية صباح اليوم الجمعة، قافلة دعوية كبرى بمساجد إدارة أوقاف برج العرب وذلك بقرى بنجر السكر وبهيج وبرج العرب، تحت إشراف  الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية. 

وقال عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية،  أن الأئمة والدعاة حرصوا على توضيح أهمية الأمانة لدى الصناع والتجار كما علمها لنا سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم والذى اشتهر بين أهل مكة بالصادق الأمين. 

وأضاف فى بيان اليوم،  أن الأمانة لدى الصناع والتجار ينتج عنها بناء إقتصاد وطنى قوى مبنى على ثقة المواطنين فى الصناعة الوطنية وتشجيعيها والاستغناء عن إستيراد السلع وبالتالى نوفر لبلادنا العملة الصعبة ونوفر لشبابنا فرص العمل والإنتاج. 

كما شدد  على أن الله تبارك وتعالى يكافئ التاجر الصالح الذى يساعد فى توفير السلع وييسر على الناس ولايرضى عمن يحتكر السلع ويستغل حاجة الناس فالبركة تكمن فى التجارة الصالحة المبنية على الأمانة والصدق فى المعاملة، قائلا :" ليت كل صانع وتاجر يحافظ على الأمانة التى استودعها الله إياه حتى ينصلح حالنا ونكون خير أمة أخرجت للناس كما وصفنا الله".

وعقب انتهاء الصلاة أعضاء القافلة بإلقاء دروس فقهية وعقدوا مجالس للفتوى للرد على أسئلة الحاضرين من رواد المساجد وذلك لبيان صحيح الدين الإسلامى الحنيف ومواجهة أصحاب الأفكار المتطرفة من غير المتخصصين وذلك وسط أجواء من الحفاوة والترحيب من أهالى وشباب برج العرب الذين طلبوا المزيد من تلك القوافل الدعوية بهذه المناطق التى تحتاج لأبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة