أكرم القصاص - علا الشافعي

طه عمر محمد يكتب: اللى يخيب يقدم حل لا يودى ولا يجيب!

الجمعة، 24 فبراير 2017 04:00 م
طه عمر محمد يكتب: اللى يخيب يقدم حل لا يودى ولا يجيب! سوق خضار - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشاهد على الفضائيات كثيراً من الأكاديميين يقدموا لنا حلولاً نظرية لكل مشاكلنا والتى تبدو بسيطة للغاية أمام حلولهم العبقرية! فمثلاً تقديم جاموسة لأسرة فقيرة سوف تحلب لبن ويبيعوا زبدة وجبن وخلافه!! وكأنها انتهت مشكلتهم ونسوا أن الجاموسة تحتاج لمكان وتحتاج لأرض زراعية تأكل من نتاجها برسيم ودرة وخلافه وتحتاج مصاريف ومجهود من رجل يرعاها أى أن الجاموسة لن تنتج قبل أن تأكل!!

 

ولمواجهة ارتفاع أسعار الدجاج سمعنا أفكار عبقرية منها تربية الدجاج فى المنزل ناسين أن المنازل فى المدن لا تسمح بذلك، وحتى القرى الآن أصبحت تبنى بناءً حديثا وسيراميك وسخن وبارد فكيف يمكن تحقيق ذلك عملياً ؟!

 

ولارتفاع أسعار الخضار سمعنا أفكاراً لزراعة السطوح بالطماطم والخيار ... وخلافه ! ونسينا أن تلك الزراعات تحتاج لمياه ومياه الشرب أسعارها ارتفعت كما أن السطح عليه خزانات المياه والأدشاش الخاصة بالسكان ومن الذى سيزرعه ؟! وكيف سيقسم المحصول علاوة على أن الزراعة مهنة تحتاج إلى خبرة وسماد ومبيدات وخلافه وليس كل الناس تفهم فى الزراعة!!

 

أتمنى من القائمين على تلك البرامج إذا أرادوا أن يتحدثوا عن مشكلة ما فليستضيفوا من يعملون بها قبل أساتذة الجامعة وفلاسفة القنوات، فالخبرة تفوق الشهادة والعمل يتفوق على الكلام النظرى وإذا حدث التعاون بينهما يكون أفضل!










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة