أكرم القصاص - علا الشافعي

حملة مقاطعة اللحوم تطالب برامج الطبخ بالتضامن وتقديم بدائل موفرة

الجمعة، 24 فبراير 2017 11:00 م
حملة مقاطعة اللحوم تطالب برامج الطبخ بالتضامن وتقديم بدائل موفرة حملة مقاطعة اللحوم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت ربات البيوت المشاركات فى حملة مقاطعة اللحوم والأسماك برامج الطهى على القنوات التلفزيونية المختلفة بالانضمام إلى المقاطعة من خلال تقديم أفكار مختلفة لأكلات اقتصادية بدون لحوم أو أسماك لتقديم بدائل لربات البيوت وتشجيعهن على الانضمام للحملة.
 
وكانت مجموعة "تعالوا نوفر" على فيسبوك أطلقت حملة مقاطعة اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك لمدة 15 يومًا، بدءًا من يوم الاثنين الماضى، احتجاجًا على ارتفاع أسعار اللحوم وتفاوتها بشكل كبير من مكان لآخر ورفعوا شعار "قادر اشترى بس هقاطع الغالى".
 
واقترحت "هدى الخرباوى" إحدى المشاركات فى الحملة التواصل مع البرامج التلفزيونية الخاصة بالطهى ومطالبة الشيف بالتضامن مع الحملة من خلال أكلات بدون لحوم لمدة أسبوع ليصل بالفكرة إلى ربات البيوت اللائى لا يتواجدن على الإنترنت ولا يعرفن عن الحملة. واقترحت إحدى المشاركات التواصل مع هذه البرامج حتى من خلال صفحاتها على فيسبوك.
 
يشار إلى أن الحملة حققت نجاحًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعى ودشن مستخدمو موقع تويتر هاشتاج "بلاها لحوم فراخ سمك" لنشر دعوة المقاطعة. كما علقت النائبة ثريا الشيخ عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب على الحملة، وقالت فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع" إن حملات مقاطعة اللحوم والدواجن ستنجح فى خفض الأسعار بنسبة 20 إلى 30% حال نجاحها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

ياجماعة الحملة خذوها على محمل الجد وليس هزار لان لها نتيجة ايجابية كبيرة

قاطع اللحوم من فضلك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة