أكرم القصاص - علا الشافعي

حظر النقاب بالمؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس بولاية بافاريا الألمانية

الجمعة، 24 فبراير 2017 04:38 م
حظر النقاب بالمؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس بولاية بافاريا الألمانية حظر النقاب فى ألمانيا
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير داخلية ولاية بافاريا الألمانية يواخيم هيرمان، عن خطة الولاية لحظر النقاب فى المؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات وأثناء قيادة المركبات، قائلًا : "التواصل لا يحدث فقط من خلال اللغة بل من خلال تعابير الوجه أيضًا".

وقال منتقدو الخطة، حسب ما نشرت عدد من وكلات الأنباء الألمانية، إنها لن تؤدى إلى تغيير ملحوظ فى الولاية بسبب قلة المسلمين المقيمين فيها، وإن هذه الإجراءات تهدف للتأثير على الناخبين فى الانتخابات القادمة.

ويخشى حزب الاتحاد الاجتماعى المسيحى الحاكم من منافسة حزب "بديل من أجل ألمانيا" المناهض للمهاجرين.

ووفقًا لمشروع القانون الذى عرض الثلاثاء الماضى سيحظر النقاب فى المؤسسات العامة، وحين التعامل مع الشرطة، وفى مراكز الاقتراع، حيث التعرف على الشخصية أساسى.

واستهدفت ولاية بافاريا فى بعض الهجمات التى وقعت العام الماضى فى ألمانيا.

ويذكر أن ألمانيا استقبلت أكثر من مليون لاجئ فى الشهور الـ"18" الأخيرة، معظمهم من دول إسلامية.

ولم تفرض ألمانيا حظرًا على غطاء الوجه الكامل، لأن ذلك يتعارض مع الدستور الألمانى، لكن وزير الداخلية اقترح الحظر فى المبانى العامة، وحثت المستشارة أنجيلا ميركل على الحظر فى الحالات الممكنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الواقع

عقبال عندنا .. ثلاثة من الأئمة الاربعة لايرون في النقاب فريضة .. عدد المسلمين في صدر الاسلام كان بضع مئات أو آلاف .. اليوم يزيدون على المليار .. اليوم اختلطت الاجناس وتداخلت المصالح والعلاقات .. قاعدة فقهية ( أينما تكون المصلحة فثم شرع الله ) كتاب من الازهر ( النقاب عادة وليس عبادة ) سوء استخدام النقاب في ارتكاب الجرائم والقتل وخطف الاطفال من المستشفيات ومراقبة منازل رجال الامن والقضاة وغيرهم .. هل ننسى كل ذلك ونتمسك بتفسير يراه أصحابه بخلاف تفسيرات الدنيا كلها .. اين فقه الضرورة ؟.. اين فقه الحاجة .؟. اين فقه الموقف ؟.. هل تستريح المحجبة بل والمنقبة من المنقبة الاخرى اذا وجدتها تدخل حضانات الاطفال وطفلها موجود .. ؟ هل تستريح المنقبة من المنقبة الاخرى اذا كانت ممرضة تعطي الحقن لطفلها وللمرضى .. ؟ .. متى نتصارح مع انفسنا .. ؟ .. لماذا نتنقب في بلاد غيرنا ونفرض عليهم شكلنا رغم علمنا بخوفهم منا وعدم الاطمئنان لنا ؟.. ماهي المشكلة في الحجاب الوسطي الجميل ؟؟؟.. ما هو شعور كل منا اذا دخلت منقبة الى المترو .. ؟ السنا نشعر بالقلق ؟.. ماذا يمكن ان تخفي هذه السيدة ؟.. هذا إذا كانت سيدة اصلا فربما كانت مثل الاحداث التي نقرأ عنها بتخفي بعض الرجال تحت النقاب للهرب او ارتكاب جريمة زاد عددها على المئات .. لذلك ربما تتعرض السيدة المنقبة للظلم بلا ذنب جراء ما لحق بالنقاب من ملاحظات سلبية وجرائم متراكمة .. اليس اظهار الوجه والكفين في الصلاة والحج والعمرة واجباً ؟.. غض البصر الا بوحي بوجود وجه مكشوف ينبغي غض البصر عنه .. ؟ .. الدين يسر وصالح لكل زمان ومكان .. فلماذا لانقبل التيسير .. ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة