أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل تعيد تسمية تطبيق Messenger إلى Android Messages

الجمعة، 24 فبراير 2017 06:00 م
جوجل تعيد تسمية تطبيق Messenger إلى Android Messages تطبيق Android Messages
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن شركة جوجل قامت بإعادة تسمية تطبيق Messenger الخاص بتبادل رسائل الـSMS النصية التابع لها إلى Android Messages، حيث كانت الشركة قد أطلقت هذا التطبيق لمنصة أندرويد فى عام 2014.

 

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فيمكن الآن للمستخدمين الحصول على التطبيق من خلال الاسم الجديد، فيما لم تكشف جوجل عن السبب وراء إطلاق اسم جديد لنسخة التطبيق، كذلك ينبغى ملاحظة أن التطبيق يدعم رسائل SMS وMMS وRCS، كما أنه يأتى مثبتا مسبقا على العديد من الهواتف الذكية التى تعمل بنظام أندرويد، رغم أن العديد من الهواتف الذكية تأتى بتطبيقات رسائل نصية أخرى سواء من شركة الاتصالات أو من الشركة المصنعة للهاتف.

 

جدير بالذكر أن شركة جوجل قامت خلال العام الماضى بإطلاق خدمة الاتصالات الغنية والتى تعرف بـRCS التى تم إطلاقها لبعض مستخدمى Messenger الذى يتيح إمكانية إرسال رسائل تحوى أكثر من مجرد نص وبدون الحاجة لتوفر تطبيق معين يدعمها، فهى معيار للاتصالات الجديدة والتى توفر بعض المميزات مثل الدردشات الجماعية، وتبادل الصور عالية الدقة، ودعم الإيموشن ومشاركة الموقع، وتبادل الملفات وغيرها.

 

وذكر التقرير أن شركة جوجل تعمل مع بعض الشركات المصنعة مثل LG وموتورولا وسونى وHTC وZTE ومايكروماكس ونوكيا وأركوس وBQ، وكوندور، وغيرها لإتاحة التطبيق الجديد بشكل افتراضى على هواتفهم الذكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة