أكرم القصاص - علا الشافعي

جمارك السخنة تحبط محاولة لتهريب كمية من "الشيش الإلكترونية" ومستلزماتها

الجمعة، 24 فبراير 2017 04:50 م
جمارك السخنة تحبط محاولة لتهريب كمية من "الشيش الإلكترونية" ومستلزماتها شيشة - أرشيفية
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحبطت الإدارة العامة للوارد بجمارك السخنة، برئاسة سمير عبد الستار، محاولة تهريب كمية من "الشيش" الإلكترونية وأجزائها الممنوع استيرادها لخطورتها على صحة المواطنين، وذلك بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.
 
وقال مصدر بمصلحة الجمارك، إنه بناء على إخبارية مشتركة من إدارة الحركة وإدارة مجمع السخنة، بالاشتباه فى وجود أصناف مخالفة ضمن مشمول البيان الجمركى 1432 لسنة 2017 "جمركى وارد" من الصين، تم تشكيل لجنة جمركية للمعاينة والكشف، وتبين وجود 431 طردًا، منها 277 شيشة إلكترونية تعمل بـ"تانك" وبدونه، وأجزائها وهى عبارة عن 164 حجر بطارية قابل للشحن، و40 شاحن بطارية، بالزيادة عن مشمول البيان الجمركى، وقدرت التعويضات الجمركية بمبلغ 97417 جنيهًا.
 
وقرر سمير عبد الستار، مدير عام جمارك السخنة، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر تهرب جمركى، وطلب صاحب الشحنة، وتم سداد التعويض والتحفظ على الشيش الإلكترونية وأجزائها المضبوطة، لأنه ممنوع استيرادها، مع السير فى إجراءات الإفراج عن حجر البطارية والشاحن، إذ إنهما من الأصناف المسموح باستيرادها.
 
يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية، وإحباط كل محاولات التهريب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة