أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور .. مأساة عجوز بسوهاج تحتاج تركيب دعامة بالقلب ولا تقوى على ثمن العلاج

الجمعة، 24 فبراير 2017 02:05 م
بالصور .. مأساة عجوز بسوهاج تحتاج تركيب دعامة بالقلب ولا تقوى على ثمن العلاج نعناعة وزوجها
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أنا ست كبيرة وعيانة من سنين طويلة وعملت عملية تركيب صمام فى القلب ومحتاجة عملية تانى ومش لاقية حد يعملها لى بسبب ظروفنا المادية، وحتى العلاج مش قادرة أشتريه وعندى كمان الضغط عالى  وعايزة عملية فى عينى وجوزى رجل مسن لا يعمل ومش عارفين نعمل اية" .. بهذه الكلمات بدأت نعناعة حسين آدم 72 سنة تروى مأساتها والمقيمة بنجع التعليقة بمحافظة سوهاج .

عندما تدخل إلى منزل الأسرة تجد رجلا مسنا (85 سنة) لا يقوى على الوقوف كثيرا وشاب معاق ويدعى عبد الحميد 16 عاما، يعيشون فى منزل عبارة عن غرفتين ضيقتين مسقوف بالبوص من الداخل لا يملكون شيئا سوى معاش يقدر بـ 400 جنيه شهريا، وعندما تتحدث إليهم تشعر بأن حالهم المرير دفعهم الى طلب المساعدة لاجراء عملية للأم المريضة نعناعة والتى تحتاج الى تركيب دعامة فى القلب وكذلك إجراء عملية فى عينيها ولكن ظروفهم المادية جعلتهم لا يفعلون شيئا سوى الصمت رغم المرض.

انتقل "اليوم السابع" إلى منزل الأسرة بنجع التعليقة بمحافظة سوهاج، وقالت فى البداية نعناعة إنها تعانى منذ سنوات من مرض القلب وقامت منذ 3 سنوات بإجراء عملية لها بتبرعات أهل الخير ولكنها تحتاج الى عملية أخرى نظرا لشدة مرضها، وطلبت علاجها على نفقة الدولة ولكن حتى الآن لم يتم إجراء العملية لها، وكذلك العلاج تحصل عليه من مستشفى الجامعة على نفقة الدولة ولكنه لا يكفى فتضطر الى شراء باقى العلاج بـ300 جنيه شهريا،  بالإضافة الى أنها تحتاج الى إجراء عملية فى عينيها ولكنها وتعانى من الضغط المرتفع .

وتضيف نعناعة والألم يرتسم على وجهها أنها مريضة ولا تتحرك إلا بصعوبة ويعيشون حياة صعبة،  فزوجها رجل مسن يحصل على معاش 400 جنيه ولديها ابنها عبد الحميد 16 سنة معاق ويعانى من شلل الأطفال ولا يحصل على معاش المعاقين ولا يعمل نظرا لظروف اعاقته.

وتكمل نعناعة حديثها قائلة إن حالتهم المادية جعلتها مكتوفة الايدى تعانى المرض ولا تستطيع العلاج بالإضافة إلى أنهم يعيشون بالكاد نظرا لضيق ذات اليد، وتطالب  مسئولى الصحة بإجراء العملية لها فى أسرع وقت ممكن وكذلك العلاج لانها لا تستطيع شرائه.

فيما قال الزوج جودة عبد الحميد 85 سنة إنه يتقاضى معاشا ضئيلا لا يكفى لسد احتياجات المنزل بالإضافة إلى أن سنه لا يسمح له بالعمل ويعيشون على الكفاف ولا يستطيع شراء دواء زوجته المريضة، ويقوم أهل الخير أحيانا بشراء الدواء لها، مطالبا المسئولين بمديرية الصحة بعلاج زوجته المريضة .

فيما قال عبد الحميد 16 عامل إنه معاق منذ الصغر ولا يحصل على معاش المعاقين وحاول ان يعمل ولكنه لم يستطع لضعف جسده، ويطالب عبد الحميد بعلاج والدته المريضه وكذلك صرف معاش المعاقين له .

للتواصل مع الحالة ت 01122740513 – 01066299778

نعناعة وزوجها
نعناعة وزوجها

 

الاشعات والعلاج الخاص بنعناعة
الاشعات والعلاج الخاص بنعناعة

 

نعناعة مع نجلها المعاق
نعناعة مع نجلها المعاق

 

المنزل من الخارج
المنزل من الخارج

 

المنزل من الداخل غير مسقوف
المنزل من الداخل غير مسقوف

 

الشاب المعاق عبد الحميد
الشاب المعاق عبد الحميد

 

السيدة تطالب باجراء عملية تركيب دعامة للقلب
السيدة تطالب باجراء عملية تركيب دعامة للقلب

 

بعض الاوانى داخل المنزل
بعض الاوانى داخل المنزل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفي رفعت محمد

اريد ان اساهم

اريد ان اساهم في مساعد هذه الاسره بمبلغ شهري برجاء التواصل لمعرفه كيفيه ايصال المساهمه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة