أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. أعظم 10 هدافين بالليجا.. ميسى سينهى مسيرته بلقب الهداف التاريخى

الجمعة، 24 فبراير 2017 10:00 ص
بالصور.. أعظم 10 هدافين بالليجا.. ميسى سينهى مسيرته بلقب الهداف التاريخى ميسي ورونالدو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد الدورى الإسبانى من أقوى بطولات كرة القدم فى العالم، ويضم عددا كبيرا من نجوم اللعبة، وعلى الرغم من سيطرة النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى مهاجم نادى برشلونة، والبرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، على لقب الهداف والكرة الذهبية خلال السنوات الـ9 الماضية، واعتبارهم أفضل اللاعبين فى العالم وفى التاريخ أيضًا، إلا أن هناك عددًا من الهدافين الأسطوريين، قد لا يعرفهم الجيل الحالى، ولكن لا يمكن أبدًا محوهم من ذاكرة الليجا، حيث إنهم من أعظم هدافين البطولة على مر التاريخ.

ادموند سواريز
ادموند سواريز

 

الحرب الأهلية حرمت الجمهور من سواريز

كان إدموند سواريز أسطورة فالنسيا، واحد من أعظم الهدافين فى تاريخ الدورى الاسبانى، وأحرز 195 هدفًا، ولكنه ترك كرة القدم فى ريعان شبابه بسبب الحرب الأهلية الإسبانية.

باهينيو
باهينيو

 

باهينيو خاض مباراة كاملة بقدمه المكسورة

تميز باهينيو أسطورة سيلتا فيجو وريال مدريد وديبورتيفو لاكرونا وغرناطة السابق، بإحراز الأهداف بقدمه اليمنى واليسرى أيضًا، وكان متوسط ​​إحرازه للأهداف يزيد قليلاً على 21 هدفا في الموسم، ولم يحرز أقل من 14 هدفا فى الموسم الواحد وأعلى نسبة أحرزها كانت 35 هدفا للوس بلانكوس في موسم 1951-1952، وكان قويًا في الهواء ولاعب ملتزم أيضًا. وكان أبرز مواقفه فى كرة القدم هى لعب أحد المباريات على الرغم من إصابته بكسر فى الساق خلال الدقيقة 40. وأقنعه المدرب بربط ضمادة عليها واستكمال المباراة وساهم فى فوز سيلتا فيجو بنتيجة 4-1 وتدعى التقارير بأنه بحلول نهاية المباراة لامست عظمة الشظية باطن قدمه، وأحرز خلال مسيرته 210 أهداف.

كينى
كينى

 

مجهولون يخطفون كينى لحرمان برشلونة من لقب الليجا

فاز كينى بلقب الدوري الإسباني خمس مرات، 3 مع سبورتنج خيخون ومرتين مع برشلونة، واستطاع فرض نفسه كواحد من أعظم المهاجمين الإسبان فى عصره، وربح جائزة دون بالون لأفضل لاعب إسبانى فى موسم 1978/1979، وتمكن من الفوز بلقبين كوبا ديل ري وكأس الاتحاد الأوروبى مع برشلونة، على الرغم من الانضمام إليهم في سن الـ31، وكادت أن يفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة الثالثة مع برشلونة لكنه كان قد اختطف واحتجز لمدة 25 يوما خلال فترة حاسمة في سباق المنافسة على اللقب حيث تمكن برشلونة فقط من الحصول على نقطة واحدة في أربع مباريات، وقد أطلق سراحه دون أن يصاب بأذى بعد خروج الفريق الكتالونى من سباق المنافسة على اللقب، وأحرز خلال مسيرته بالليجا 219 هدفًا.

الفاريز
الفاريز

 

الفاريز سيطر على لقب هداف الفريق الكتالونى لعقود طويلة

امتدت مسيرة سيزار ألفاريز فى كرة القدم إلى ما يقرب من عقدين من الزمن، وعلى وجه التحديد 19 عاما، قضى منها 13 موسما فى برشلونة وأحرز خلالها 223 هدفًا، وعلى الرغم من أنه فاز بجائزة بيتيتشى مرة واحدة فقط في حياته، إلا أنه سيطر على لقب هداف الفريق الكتالونى لعدد من العقود، وفاز بلقب الدوري الإسباني 5 مرات، وكان الرابع فى قائمة أفضل هدافى الليجا حتى تقاعده.

دى ستيفانو
دى ستيفانو

 

الفريدو لا يقل قيمة عن بيليه ومارادونا

سجل الفريدو دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد السابق في مباراة نهائى دوري أبطال أوروبا بين عامي 1956 و1960، ويعد عندما ضمن أعظم اللاعبين في كل العصور، ولا يقل قيمة عن بيليه ودييجو مارادونا (وكان له الفضل فى قيادة ريال مدريد لأول خمسة ألقاب أوروبية بين 1955-1956 و1959-1960، وتوج أيضًا بلقب الدوري الإسباني مع الفريق الملكى  8 مرات، وتوج بجائزة بيتيتشى خمس مرات، وكان متوسط أهدافه فى الموسم الواحد ​​ما يقرب من 28 هدفا، وأحرز 227 هدفًا خلال مسيرته.

راؤول جونزاليس
راؤول جونزاليس

 

راؤول جونزاليس لم يعاقب بالبطاقة الحمراء أبدًا

تولى راؤول جونزاليس قيادة ريال مدريد لمدة 7 سنوات، وكان واحدًا من أعظم هدافى العصر الحديث للدوري الإسباني، فاز بلقب الدوري الإسبانى 6 مرات ودورى أبطال أوروبا 3 مرات، كما انه سجل رقمًا قياسيًا بالنسبة لعدد المباريات بقميص الفريق الملكى بـ741 مباراة "550 منها فى الليجا"، ولم يتلق عقوبة البطاقة الحمراء أبدا طوال مسيرته، وارتدى شارة الكابتن بكل فخر واعتزاز لمدة سبعة مواسم حتى رحيله، وأحرز 228 هدفًا خلال مسيرته.

هوجو سانشيز
هوجو سانشيز

 

هوجو سانشيز رائد ركلة العقرب

يعد هوجو سانشيز واحدًا من أعظم اللاعبين فى تاريخ المكسيك، ولعب معظم حياته المهنية في أتلتيكو مدريد وغريمه ريال مدريد، وفاز بجائزة بيتيتشى 5 مرات بين عامى 1985 و1990، وفاز بجائزة دون بالون لأفضل لاعب أجنبى فى الدوري الاسباني مرتين، وسمحت له خبرته فى تدريب الجمباز بتنفيذ التحركات الخارقة على أرض الملعب وكان خبيرا فى الركلات الحرة، وهو أيضًا رائد "ركلة العقرب"، وكان يمارسها عدة مرات في التدريب على الرغم من انه لم يحصل على فرصة لتنفيذها في مباراة رسمية، وأحرز 234 هدفا خلال مسيرته.

تيلمو زارا
تيلمو زارا

 

تيلمو زارا لا يزال يحمل الرقم القياسى لكوبا ديل رى

سيطر تيلمو زارا على لقب الهداف التاريخى للدوري الاسباني لمدة 59 عامًا، وأنه لا يزال لديه الرقم القياسى لمعظم الجوائز بيتيتشى، برصيد 6 مرات بين 1944-1945 و 1952 / 53، وأمضى حياته الكروية بأكملها فى نادى اتليتيك بيلباو، ولا يزال يحمل الرقم القياسى لأكبر عدد من الأهداف فى بطولة كوبا ديل رى برصيد 81 هدفًا، على الرغم من أنه فاز بخمسة ألقاب فقط من البطولة، وعلى الرغم من ذلك فانه فاز بلقب الليجا مرة واحدة فقط في عام 1943، وكان يتوج بجائز زارا لأكبر عدد أهداف بالدوري الإسبانى فى كل عام، وأول من حصد الجائزة بعده هو ديفيد فيا فى عام 2006، وأحرز 251 هدفا خلال مسيرته.

رونالدو
رونالدو

 

رونالدو الوحيد بقائمة أفضل 10 هدافين الذى سجل بمعدل أكثر من هدف بالمباراة 

عزز المهاجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مكانه بين بعض من عظماء عندما فرض نفسه فى صفوف مانشستر يونايتد قبل انتقاله لريال مدريد فى عام 2009، وبمجرد أن ارتدى القميص الأبيض قال انه لم ينظر إلى اليسار أو اليمين، وأصبح اللاعب الوحيد فى قائمة أفضل 10 هدافين بالدوري الإسبانى الذى سجل بمعدل أكثر من هدف واحد فى المباراة واستطاع تحطيم الرقم القياسى لراؤول جونزاليس فى نصف عدد مبارياته، وفاز بجائزة بيتيتشى ثلاث مرات، والكرة الذهبية 4 مرات، وأحرز خلال مسيرته بالليجا 274 هدفا.

ميسي
ميسي

 

ميسي سينهى مسيرته بلقب الهداف التاريخى لكل العصور

حطم الأرجنتينى ليونيل ميسي الرقم القياسى للهداف التاريخى للدوري الإسباني في عام 2014، ومن المتوقع أن يصمد رقم البرغوث لعدة سنوات  بعد تعليق حذائه. وانه يعد أفضل لاعبى جيله الموهوبين، وفاز حتى الآن بلقب الدوري الاسباني ثماني مرات ولقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، ويتعادل مع رونالدو فى جائزة بيتيتشى بثلاثة القاب، ومن المتوقع أن ينهى مسيرته بلقب الهداف التاريخى فى كل العصور، وسيسجل باعتباره واحدًا من أفضل اللاعبين فى تاريخ كرة القدم، وأحرز خلال مسيرته 329 هدفًا بالليجا.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة