أكرم القصاص - علا الشافعي

"الشركات السياحية": 13 مارس موعد غلق باب توثيق عقود العمرة

الجمعة، 24 فبراير 2017 03:00 ص
"الشركات السياحية": 13 مارس موعد غلق باب توثيق عقود العمرة موسم العمرة - يحيى راشد وزير السياحة
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت إيمان سامى، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السفر والسياحة، أن 13 مارس هو الموعد المحدد لغلق باب توثيق عقود العمرة بين الشركات المصرية ونظيرتها السعودية، على أن تنطلق أولى رحلات العمرة يوم 29 مارس المقبل، بالتزامن مع مطلع شهر رجب 1438هـ – 2017.

وأضافت إيمان سامى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أكثر من 517 شركة قدمت حتى الآن الأوراق الخاصة بتوثيق عقود العمرة، وذلك للانتهاء من إجراءات مشاركتها رسميا بتنظيم رحلات موسم العمرة المقبل، لافتا أن باب توثيق العقود مازال مفتوحا أمام الشركات.

كانت وزارة السياحة أصدرت، الأسبوع الماضى، الضوابط الخاصة بموسم العمرة المقبل 1438هـ -2017، التى تتضمن أهم الاشتراطات الخاصة بتنظيم رحلات العمرة من حيث إصدار التأشيرات، ورحلات السفر والسكن والإقامة، على رأسها تحديد الفترة المسموح بها تنظيم الرحلات اعتبارا من مطلع شهر رجب وحتى 20 رمضان المقبل، كذلك حظر الإقامة فى فنادق أقل من 3 نجوم وتحديد الحد الأقصى من المعتمرين داخل الغرفة من 4 إلى 6 معتمرين بالغرفة، وفقا للمساحة، و8 معتمرين بالجناح، مع توفير اتوبيسات لنقل المعتمرين للحرم المكى فى أوقات الصلوات الخمس، وذلك فى حالة ابتعاد الفندق عن الحرم مسافة تزيد عن 1250 مترا.

وبلغ عدد المعتمرين خلال الموسم الماضى 1437ه – 2016، 1,3 مليون معتمر، فيما شاركت 750 شركة سياحة فى تنظيم رحلات ذلك الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة