أكرم القصاص - علا الشافعي

السعودية تعقد صفقة مع مؤسسة "بريتش إيروسبيس" لشراء 48 مقاتلة "تايفون"

الجمعة، 24 فبراير 2017 01:39 م
 السعودية تعقد صفقة مع مؤسسة "بريتش إيروسبيس" لشراء 48 مقاتلة "تايفون" المقاتلة السعودية تايفون
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس التنفيذى لمؤسسة "بريتش إيروسبيس" للصناعات الدفاعية، أيان كنج، عن تفاؤله بالتوصل لصفقة جديدة مع السعودية لبيعها 48 مقاتلة أخرى من طراز "تايفون".

وأكد أيان كنج، فى حديث لصحيفة "التايم" البريطانية، اليوم الجمعة، بأنه تم إحراز تقدم كبير فى عملية إبرام الصفقة الجديدة، وهى الثانية بعد توقيع اتفاق بين الطرفين قبل عدة سنوات لبيع السعودية 72 مقاتلة "تايفون"، مشيرا إلى أن أربع مقاتلات متبقية من تلك الصفقة سيتم تسليمها خلال العام الحالى، حسب ما نشرته شبكة"سبوتنيك" الروسية.

وأشار الرئيس التنفيذى إلى أن توقيع اتفاقية مع المملكة لتقديم خدمات دعم فنية ولوجستية للقوات الجوية والبحرية السعودية على مدى خمس سنوات يمثل إنجازا مهما للشركة، ونقلت الصحيفة عن كنج قوله:"سيتم تسليم المقاتلات الأربع الأخيرة من مقاتلات "تايفون"، من الصفقة الأولى، هذا العام، ونأمل بأن يتم التوصل إلى صفقة أخرى لبيع 48 مقاتلة تايفون أخرى".

وأشارت الصحيفة إلى أن "بريتش إيروسبيس" التى تعتبر من أكبر منتجى المقاتلات العسكرية فى العالم أبرمت صفقتين لبيع طائرات "تايفون" لسلطنة عمان والكويت، مضيفة بأن عملية التسليم "ستنتهى بحلول عامى 2018 و2019 على التوالى.

ووفقا لتقرير صادر عن الشركة، فإن مبيعاتها ارتفعت من نحو 36.8 مليار جنيه إسترلينى "45 مليار دولار" عام 2015، إلى 42 مليار جنيه إسترلينى "52 مليار دولار"، فى حين نمت أرباحها التشغيلية من 1.5 مليار جنيه إسترلينى "1.8 مليار دولار" إلى 1.7 مليار جنيه إسترلينى "2.1 مليار دولار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة