أكرم القصاص - علا الشافعي

الجزائر تحتفل بذكرى "تأميم المحروقات" و"تأسيس الاتحاد العام للعمال"

الجمعة، 24 فبراير 2017 01:00 م
الجزائر تحتفل بذكرى "تأميم المحروقات" و"تأسيس الاتحاد العام للعمال" الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت، اليوم الجمعة، بالجزائر، الإحتفالات الرسمية بالذكرى الـ61 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، والذكرى الـ46 لتأميم المحروقات، بحضور وزيرى "العمل والتشغيل والضمان الإجتماعى" و"الطاقة" الجزائريين.

وتلا المستشار بالرئاسة الجزائرية محمد على بوغازى - فى لقاء نظم بالمسرح الاقليمى بمدينة "الجلفة" الجزائرية، حضره الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدى سعيد - رسالة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، موجهة إلى العمال الجزائريين.

وحيا الرئيس بوتفليقة - فى رسالته – "قيادة الاتحاد العام للعمال الجزائريين على اختيار مدينة الجلفة لاحتضان الاحتفال بهذه الذكرى المشهودة وهو اختيار يرمز إلى مكانة الريف الجزائرى، إبان ثورتنا التحريرية".

وأضاف بوتفليقة، "ونحن نتحدث عن مساهمة العمال الجزائريين فى كفاحنا التحريرى، أرى من واجب العدل والإنصاف أن أشهد بمساهمة الكادحين فى ربوع الوطن وفى ديار الغربة أنهم آمنوا الاستقلال المالى لثورتنا المجيدة استقلالًا فريدًا من نوعه".

وكانت الإحتفالات الرسمية بهذه الذكرى المزدوجة، استهلت بوضع أكليل من الزهور بمربع الشهداء بالجلفة وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة ليتوجه الوفد الرسمى بعد ذلك إلى حى بحرارة حيث تم وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مقر المكتب المحلى للإتحاد العام للعمال الجزائريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة