وزير خارجية إيران يذل أردوغان: تركيا دولة مهزومة وشعبكم ناكر للجميل

الخميس، 23 فبراير 2017 01:29 م
وزير خارجية إيران يذل أردوغان: تركيا دولة مهزومة وشعبكم ناكر للجميل وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف تركيا وسياساتها، ردا على تصريحات مسئولين أتراك والرئيس التركى رجب طيب أردوغان، والتى اتهموا فيها سياسات طهران بزرع الطائفية، قائلا إنهم يعانون ضعفا فى الذاكرة.

 

وأضاف ظريف فى مقابلة مع صحيفة إيران: "بعض الأطراف فى المنطقة لم تنجح، لذا نراها تثير ضجيجا وتعلق آمالا على سياسات الرئيس الأمريكى ترامب، وهى نفسها الدول التى دعمت داعش والنصرة، والجميع يعلم أن الظروف الخطيرة التى تمر بها المنطقة كانت نتيجة لسياساتهم".

 

واتهم ظريف الأتراك بضعف الذاكرة والنسيان، قائلا: "أصدقاؤنا يعانون ضعف الذاكرة وداء النسيان، تعاطفنا مع الدولة التركية، بينما يتهمون إيران بزرع الطائفية فى العراق وسوريا، نسوا أننا لم نغفو حتى الصباح ليلة الانقلاب الذى شهدته دولتهم "غير الشيعية"، ونكروا الجميل أمام محبتنا لهم".

 

وقال ظريف لم نتوقع هذا السلوك من جيراننا، لكن لدينا يقين أن تلك السياسيات ستعود عليهم بالضرر.

 

وفى رده على انتقادات تركيا والمملكة العربية السعودية فى مؤتمر ميونيخ، قال المسئول الإيرانى: "هذه دول مؤثرة ومهزومة، مؤثرة لكن سياساتها وصلت إلى طريق مسدود".

 

وأشار ظريف إلى ائتلاف مناهضة طهران، قائلا: "الأطراف التى فشلت فى المنطقة أسست ائتلاف.. أعتقد أنه لا ينبغى أخذهم محمل الجد، لو كان وضعهم جيد لكانوا مارسوا سلوك آخر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

كلام مظبوط تماما

كلامة فعلا مظبوط، تركيا والسعودية فشلو سياسيا وفقدو القدرة على التنبؤ بالمستقبل والتصرف الصحيح في هذا الاتجاه لصالحهم ولصالح المنطقة على وجة عام. والاتنين عندهم من الكبر انهم لا يراجعوا موقفهم وده دليل على تقلص دورهم المؤثر في المنطقة مع الوقت وصعود دول اخرى كان لها رؤية وسياسة عميقة. فعلا الخبرة والحكمة وحسن التقدير هي اساس اي نظام سياسيى ناجح.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كلامك صحيح مائه فى المائه ورب الكعبه - احلف يمين يحاسبنى عليه الله

السعوديه ونركيا دول مهزومه وسياساتها وصلت لطريق مسدود واردوغان يستغل انهزام السعوديه لترضى عنه امريكا فى الحلف الجديد - وكلام اردوغان فى العلن شىء وتحت الطرابزه شىء تانى - فاكرين حادثة الطياره عندما فال لن اعتذر لروسيا ثم اتهم جول بتدبير حادثة الطياره عندما ضاق الخناق على رقبته

عدد الردود 0

بواسطة:

كلامك مظبوط جدا هدا العميل الديكتاتور الحرامى المسمى قردغان يدعم الجماعات الأرهابيه لتدمير العرب

كلامك مظبوط جدا هدا العميل الديكتاتور الحرامى المسمى قردغان يدعم الجماعات الأرهابيه لتدمير العرب

كلامك مظبوط جدا هدا العميل الديكتاتور الحرامى المسمى قردغان يدعم الجماعات الأرهابيه لتدمير العرب هدا الكداب المنافق المسمى قردغان

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

تعليق

ملوك الفتنة والانقسام وياريت نخلى بالنا الشيعة فكرهم متطرف جدا ويجب الا نساعدهم فى الهجوم على اى دولة خاصة السعودية التى وقفت مع مصر والعالم الاسلامي اجمع على مر الخمسين سنة الماضية مع الحفاظ على حقنا فى الاختلاف على بعض الامور السياسية ومعالجة الملفات الإقليمية ودة امر مش عيب !

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

متى كان الإخوان يحفظون الجميل

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة المرتزقة اعداء الامة اصحاب الغاية تبرر الوسيلة

من عصابة الخميني الي عصابة اخوان بني صهيون يا قلبي لا تحزن الاثنين مرتزقة

يا مصرين لا تفرحون كثيرا لهؤلاء الكذابين من الطرفين العصابة الصهيوايرانية الخمينية و الكلب الاهطل عضو عصابة اخوان بني صهيون الاثنين مرتزقة و اعداء للعالم العربي ( بسنيته و شيعيته) هؤلاء المجرمين الكذابين المرتزقة تامرو مع اسيادهم العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية علي العالم العربي في امر الكلب التركي استخدم المتاسلمين كاوقود لنتنفيد مخطط اسيادهم تحت اسم السنة و كلاب الخميني استخدمو شيعية العالم العربي ايضا كاوفود لتنفيد نفس المخطط .. لا تنسون ان هولاء المجرمين الكذابين هم اصحاب الفكر الشيطاني الصهيوني الغاية تبرر الوسيلة مش مهم عندهم عدم استقرار العالم العربي و قتلهم من سني و شيعي المهم المصالح التي كانو هيحصلون عليها من اسيادهم بعد تنفيذ اوامر اسيادهم و هم ايضا اصحاب المصالح تتصالح لا في مبدأ ولا اخلاق ولا دين و انتم تتذكرون الزيارات المستمرة بينهم الي وقت قريب فهذا المهاترات تمثلية جديدة من اكاذيب الطرفين

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر العتال

ولا ننسى ان تركيا احتلت مصر وكانت سببا مباشرا فى تخلفنا عن العالم

وسرقوا الفنيين ورحلوهم الى تركيا لينقلوا الفن المصرى العظيم اليهم ويحرمونا منه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة