مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يتساءل عن سر عداء ترامب للصحافة.. ومرسى عطا الله يرسل اللعنات للإرهابيين ومموليهم.. وعماد حسين يكتب عن صورة تساوى الكثير.. وبهاء أبو شقة يطالب بالتسعيرة الجبرية

الخميس، 23 فبراير 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يتساءل عن سر عداء ترامب للصحافة.. ومرسى عطا الله يرسل اللعنات للإرهابيين ومموليهم.. وعماد حسين يكتب عن صورة تساوى الكثير.. وبهاء أبو شقة يطالب بالتسعيرة الجبرية مقالات الصحف
إعداد أحمد سامح- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيمانا من "اليوم السابع" بأن خدمة قرائها هو الغاية والهدف الأسمى، وحرصا منا على وقت القارئ نقدم ملخصا لأبرز ما كتبه كبار كتاب الرأى فى مختلف الصحف المصرية، حول القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، ليستطيع القارئ متابعة كل ما كتب فى أقل وقت وبأقل مجهود.

 

الأهرام

مكرم-محمد-أحمد
 
مكرم محمد أحمد يكتب: لماذا يعادى ترامب الصحافة؟!

تحدث الكاتب، عن حالة العداء الواضحة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والصحافة الأمريكية، والتى وصلت إلى وصف "ترامب" للصحافة والإعلام الأمريكى بأنه يعادى الشعب الأمريكى بأكمله، موضحاً أن العديد من الرؤساء الأمريكيين السابقين اختلفوا مع الصحافة، ولكنهم لم يعلنوا ذلك على الملأ كما فعل "ترامب".

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله يكتب: لعنة الله على هؤلاء!

لعن الكاتب، كل الرايات والحركات الإرهابية التى تتخفى وراء الدين خلال تنفيذ أعمالها الدموية وغير الإنسانية ضد كافة المواطنين، مؤكدا أن قدرة مصر على دحر الإرهاب فى سيناء، ستكون بداية النهاية لكل الرعاة والممولين والمحرضين للإرهاب.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: مؤتمر سياحي أوكراني ناجح في الغردقة

أبدى الكاتب، إعجابه بالمؤتمر الذى عقدته شركات السياحة الأوكرانية فى الغردقة منذ أيام قليلة، مشيداً بدور محافظي البحر الأحمر وجنوب سيناء خلال رعاية وتأمين هذا المؤتمر، مشيراً إلى أنه اكتشف من خلال البحث فى تجربة السياحة الإيطالية، وهى الأولى على العالم بالتنافس مع فرنسا، وأن الدعاية للمقاصد السياحية المختلفة تقوم على المركزية وتعتمد على الأجهزة المحلية بشكل أساسي.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: وعاصمتها القدس العربية !!

تحدث الكاتب، عن اللقاء الأخير بين الرئيس السيسي والملك عبدالله عاهل الأردن، والتأكيد على الموقف المبدئي للدولتين من القضية الفلسطينية، بأن حل الدولتين "فلسطين وإسرائيل" هو السبيل للتعامل مع القضية الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس العربية.

 

وأكد الكاتب، أن تحديد المواقف من جانب مصر والأردن في هذه القضية وفي هذا التوقيت أمر مهم ليكون الأمر واضحا أمام الإدارة الإمريكية الجديدة، قبل اجتماعها من قيادات مصر والأردن ومناقشة القضية الفلسطينية.

 

المصرى اليوم

محمد-أمين
 
محمد أمين يكتب: خاص للرئيس!

تساءل الكاتب، عن دور مؤسسة الرئاسة فى الرد على ما تشيعه إسرائيل من أخبار، عن لقاء سرى فى مارس 2016، بين مصر والأردن وإسرائيل وأمريكا، قائلاً: "سيادة الرئيس: هل صحيح أنك حضرت قمة سرية رباعية فى العقبة، أطرافها الملك عبدالله ونتنياهو وجون كيرى؟.. ولماذا كانت سرية؟.. أليست لنا علاقات دبلوماسية مع تل أبيب؟.. هل كانت هناك تنازلات مصرية لحل الدولتين؟.. هل تعوّل على الرئيس ترامب فى حل القضية الفلسطينية بعيداً عن المخطط القديم الخاص بسيناء، وماذا أعددت قبل اللقاء به؟!".

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب:"دواعى أمنية"!!

استفسر الكاتب، عن حقيقة صرف مليارين و388 مليونًا و590 ألفًا و599 جنيهًا، فى وزارة الداخلية تحت بند "دواعى أمنية"، كما جاء فى دفاع المحامى مجدى عبد الحافظ، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين بقضية "الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية"، موضحاً أنه لا يتهم أحدا داخل وزارة الداخلية، ولكن صرف مبلغ بالمليارات تحت بند "دواعى أمنية"، يسبب حالة من القلق حول المبالغ التى يمكن صرفها تحت بنود أخرى.

 

الشروق

فهمى هويدى
 
فهمى هويدى يكتب: منتصر يخاطب مهزومين

تحدث الكاتب، عن اجتماع العقبة السرى المزعوم من قبل الجانب الإسرائيلى، الذى حضره الرئيس السيسى مع نتنياهو بمشاركة الملك عبدالله وجون كيرى وزير الخارجية الأسبق، موضحاً أن الجانب العربى – حسب ما نشرته الصحف الإسرائيلية - وافق على النقاط التى طرحها جون كيرى، فى حين أن الذى رفضها كان نتنياهو، مشبهاً الموقف الاستعلائى لـ"نتنياهو" بالمنتصر الذى يملى شروطه على المهزومين.

 

عماد الدين أديب
 
عماد الدين حسين يكتب: ميسى فى الأهرامات.. صورة تساوى الكثير

تحدث الكاتب، عن الصورة التى التقطها نجم برشلونة الإسبانى الأرجنتينى ليونيل ميسى وهو يقف أمام أهرامات الجيزة، واعتبر أنها أفضل دعاية حدثت للسياحة المصرية فى الشهور وربما السنوات الأخيرة، موضحاً أن متابعى أخبار وصور نجمهم المفضل "ميسى" حول العالم، بالملايين فى مختلف بلدان العالم، وأن هذه الصورة تعد رسالة إلى العالم تؤكد أن مصر بلد آمن.

الوطن

عماد الدين أديب
 
عماد الدين أديب يكتب: ماذا بين مصر والأردن؟

 

تحدث الكاتب، عن المباحثات المتتالية بين مصر والأردن خلال الفترة الماضية، وأن الرئيس الأمريكى "ترامب" بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية أكد أن "مصر والأردن" هما الدعامتان اللتان سوف يعتمد عليهما بقوة فى حربه المقبلة ضد الإرهاب، وفى خططه الإقليمية، بما يؤكد ميلاد محور إقليمى بين مصر والأردن خلال الفترة القادمة، لتصبح مسئوليتهم هى التحدث والتشاور فى كل ما يخص المنطقة العربية مع الجهات الدولية.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة يكتب: جشع التجار والتسعيرة الجبرية

 

أكد الكاتب ضرورة وضع نصوص تشريعية تحمى المواطنين من جشع التجار وانفلات الأسواق، بجانب وضع تسعيرة جبرية فى عدد من السلع الضرورية التى يحتاجها المواطن بشكل دائم، وذلك فى إطار مكافحة الفساد والتصدى للفاسدين.

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: الكتائب "الإليكترونية" لرئيس "الضرائب"

نوه الكاتب بعد عرضه حالة الغليان والاضطراب التى تسود مصلحة الضرائب من خلال الشكاوى العديدة بعد وصول رئيس جديد لمصلحة الضرائب، كان ينتظر رد من عماد سامى رئيس مصلحة الضرائب الحالى، لتحقيق مبدأ الرأى والرأى الآخر، وهو ما لم يحدث، ولكنه فوجئ بكتائب إليكترونية تقوم بالسباب وتوجيه الاتهامات.

 

وطالب الكاتب، هيئة الرقابة الإدارية بفحص الملفات المتواجدة فى إدارة شئون العاملين بمصلحة الضرائب، موضحاً أن كل التقارير فى هذا الشأن يتم إخفاؤها عن وزير المالية، خاصة الأحكام القضائية التى صدرت ويتم تجاهلها.

 

اليوم السابع

عبد الفتاح عبد المنعم
 

عبدالفتاح عبدالمنعم يكتب: هل أفتى عمر عبد الرحمن بقتل فرج فودة؟

 

تحدث الكاتب، عن أن الدكتور عمر عبد الرحمن لم يطلب بشكل مباشر فى كتبه فتوى "اقتلوا فلان الفلانى" والدليل أن فتاوى قتل الدكتور فرج فودة نسبت إلى أتباع الشيخ ولكن لم يقلها الرجل بشكل مباشر، إذا وعلى لسان أتباعه فى تحقيقات أمن الدول العليا والمدعى العسكرى إشارات إلى أن كلمات الشيخ كانت السبب الأساسى لاغتيال المفكر فرج فودة، ويؤكد أن أتباع ومريدى عمر عبد الرحمن وراء تحويل كل كلامه إلى فتاوى للقتل والحرق.

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: المتحذلقون وخبراء القلوووظ وحزب أعداء النجاح وراء الهجوم على حفل استقبال "ميسى"

 

انتقد الكاتب، اختزال المتحذلقون والنشطاء الحدث الكبير والمبهج فى زيارة النجم العالمى ميسى لمصر فى فرقة غنت اغانى لبنانية، ويؤكد أنها نفس نظرية السجادة الحمراء التى لا تُلفت نظرهم فى افتتاح عشرات المشروعات القومية، ويشير إلى أن خبر زيارة ميسى تصدر العشرات من القنوات التليفزيونية العالمية ووكالات الأنباء والصحف، ويقول تبقى الحقيقة أن هناك حزب أعداء النجاح من متحذلقين ومتفزلكين وخبراء قلوووظ لا هم لهم إلا إهالة التراب على كل نجاح وكل حدث مبهج ورائع يشيد به العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة