أكرم القصاص - علا الشافعي

"فورس انديا" يجبر سائقه الجديد أوكون على زيادة وزنه

الخميس، 23 فبراير 2017 03:00 م
"فورس انديا" يجبر سائقه الجديد أوكون على زيادة وزنه سيارة سباق
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الفرنسى سيباستيان أوكون المنضم حديثا لفورس انديا المنافس فى بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بالامتلاء فعلياً، فبسبب اللوائح الجديدة كان على السائق البالغ عمره 20 عاماً تناول الكثير من الطعام ليكون جاهزاً لموسمه الأول الكامل فى فورمولا 1، حيث سيواجه السائقون مهمة أكبر وأكثر صعوبة من ذى قبل فى التعامل مع السيارات فى الموسم الجديد.

وأدى ذلك لتناول وجبات أكبر خلال الشتاء للسائق السابق لمانور الذى زاد وزنه خمسة كيلوجرامات، لكن للأسف دون الاستمتاع بالطعام الشهى الذى تشتهر به بلاده، وقال أوكون للصحفيين خلال تقديم الفريق لسيارة موسم 2017 أمس الأربعاء "معسكر التدريب كان صعباً للغاية، وليس فقط التدريب بل الجزء المتعلق بالطعام. تناولت الكثير من الطعام..هذا ليس جيداً..كان علينا تناول الكثير من اللحم والبيض فى الغذاء والكثير من الدجاج فى العشاء."

وأضاف "توقفت الآن. أنا سعيد للتوقف عن ذلك. كنت مجبراً على الأكل لأنك لن تستطيع اكتساب وزن إذا لم تفعل ذلك. كانت الأمور صعبة من كل النواحى لكنى حققت تقدماً كبيراً."

وستكون السيارات الجديدة أكبر والإطارات أعرض مع تحسينات كبيرة فى الشكل الخارجى، ومن ثم ستكون السيطرة عليها أكثر صعوبة، وتفحص المكسيكى سيرجيو بيريز زميل أوكون السيارة بعد عرضها وقال "إنها بحاجة لقوة بدنية."

وقال أوكون الذى أمضى معسكراً تدريبياً فى جبال البرانس فى فرنسا لتلفزيون رويترز إن السيارة "تبدو قوية جداً وتحتاج لقوة الرجال."

وأضاف "الناحية البدنية ستكون أهم كثيراً من الأعوام الماضية. كانت صعبة بالفعل فى الأعوام الماضية، لذا أتوقع أن الصعوبة ستكون مضاعفة."، وربما تكون اختبارات ما قبل الموسم والتى تنطلق فى برشلونة يوم الاثنين المقبل الأكثر إنهاكاً، خاصة لو عملت كل السيارات بكفاءة من اللحظة الأولى.، وربما يؤدى ذلك إلى قيام كل السائقين الذين ابتعدوا عن السيارات منذ نوفمبر تشرين الثانى بأداء العديد من اللفات.

وقال أوكون "الاختبارات دائما هى الأصعب..لياقة القيادة تختلف تماماً عن اللياقة البدنية، لذا سنشعر بذلك فى اليوم التالى بالتأكيد."

وينطلق الموسم الجديد فى استراليا فى الفترة من 24 وحتى 26 مارس آذار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة