أكرم القصاص - علا الشافعي

شرطة سويسرا تداهم مسجدا ومنازل وتعتقل شخصا للاشتباه فى صلته بـ"داعش"

الخميس، 23 فبراير 2017 12:35 م
شرطة سويسرا تداهم مسجدا ومنازل وتعتقل شخصا للاشتباه فى صلته بـ"داعش" الشرطة السويسرية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد المدعى العام الفيدرالى السويسرى، بأن الشرطة السويسرية داهمت عدة منازل، ومكانا للعبادة "مسجدا" فى منطقة "تتشينو" الجنوبية، فى إطار تحقيق فى ما يشتبه أنه نشاط لـ"متشددين إسلاميين".

وألقت الشرطة السويسرية خلال المداهمة، القبض على رجل للاشتباه فى صلته بمنظمات إرهابية، وتجرى الشرطة تحقيقات مع شخص آخر ينحدر من أصول تركية بتهمة تجنيد أشخاص للانضمام لصفوف تنظيم "داعش" أو منظمات أخرى على صلة بالتنظيم.

وقالت قناة "سويس إينفو" السويسرية، إن أكثر من 100 شرطى شاركوا فى عملية البحث التى طالت أماكن عبادة فى كانتون تيتشينو جنوب سويسرا، وجاءت المداهمات المشتركة ضمن تحقيقين منفصلين، تقوم بهما النيابة العامة لـ"كانتون تيتشينو" ومكتب النائب العام الفيدرالى.

وأضاف المدعى العام الفيدرالى، فى بيان صادر عنه، أنه بدأ اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد رجل مزدوج الجنسية، يحمل الجنسيتين السويسرية والتركية، وآخر تركى، استنادًا للاشتباه فى مخالفتهما القوانين السويسرية التى تحظر التعاون مع تنظيم "داعش" الارهابى، أو تنظيم القاعدة والمنظمات المرتبطة بها أو دعمها أو المشاركة فى منظمة إجرامية.

وفى بيان أصدره فى "برن"، قال مكتب المدعى العام الفيدرالى: "هناك اشتباه فى تجنيد أشخاص لصالح ما يسمى بداعش أو منظمات على صلة بالتنظيم"، وفى اليوم نفسه جرى تفتيش عدد من المنازل فى كانتون تيتشينو، ومكان آخر مخصص للصلاة، إلا أنه لم يتم إيقاف أى شخص فى الموقع الأخير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة