أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد الجندى عن بيت شعر لنزار قبانى: "كلام كفر"

الخميس، 23 فبراير 2017 07:54 م
خالد الجندى عن بيت شعر لنزار قبانى: "كلام كفر" خالد الجندى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انفعل الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، فى رده على متصل استفسر، عن حكم الشرع، فى بيت الشعر "أريدُ البحثَ عن وطن جديد غير مسكون ورب لا يطاردنى" الخاص بالشاعر نزار قبانى، قائلا: "أعوذ بالله".

وأضاف الجندى، خلال تصريحات تليفزيونية اليوم الخميس: "أنا أحكم على الشعر نفسه، وليس الشاعر، هذا كلام كفر، وأخشى على صاحبه الخروج من الملة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

الخلاصة

قرفتونا في عيشيتنا

عدد الردود 0

بواسطة:

lala

معني رب

كلمة رب في اللغة العربية تعني صاحب وليس بالضرورة تعني الله ، لهذا قد يكون الشاعر يقصد صاحب البيت او صاحب الشغل او حتي صاحب الوطن اي سيد له سلطة على قائل الشعر واعرفوا اللغة الاول بلا خيبة قبل ما تكفروا الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

Mother

بالرجوع الي سورة يوسف

نجد ان سيدنا يوسف عليه السلام طلب من احد صاحبيه السجن ان يذكره عند ربه اي سيده وليس الله جل جلاله واعتقد ان الشاعر يقصد رئيس البلد لانها تتماشى مع بقية الكلام.

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبراوي

إلي رقم 2

رقم 2 lala رائع في تفسيره

عدد الردود 0

بواسطة:

محامي : رؤوف عامر

ارجو ان يؤدي كل شخص عمله فقط

اصبح من السهل على اي شخص تكفير الاخر .. و للاسف يجيد بعض الناس اقتباس جمل او ابيات من قصائد لأظهار الشاعر او الكاتب كأنه ملحد او كافر و للاسف ينساق كثيرين وراء التكفير و يسيرون مثل جماعة الخرفان الارهابية ... ياريت كل رجل دين يتحدث في شئون الدين فقط و امور الصلاه و تفسير القران و الحديث و حث الناس على الامانة و الصدق و الاخلاص في العمل و المعاملة الجيده و احترام الاهل و الجيران و احترام الآخر الذي ليس من ديني او من وطني .. و اترك الحديث عن الشعر و النثر و الادب للأدباء و الشعراء و اهله .. ياريت المكوجي يتحدث فقط عن المكوه و لا يتحدث عن القضاء ..و المهندس يتحدث عن الهندسة فقط ولا شأن له بالزراعة !!!! هل اذا مرض الشيخ خالد الجندي يذهب لمرتضى منصورليعطيه دواء او يذهب لوائل الابراشي ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

وهذا من مضار الإفتاء . . مباشرة على الهواء . .

إتغلبت يا شيخ خالد . . وخانتك حنكتك في التروي والتفكير . . فاندفعت بلا تريس في الحكم السريع على ظواهر الكلمة ولم تدع لنفسك فرصة للتروي وإحكام العقل قبل أن تسارع بالحكم . . . أرجوك لا تفتي على الهواء مباشرة . .

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد

لو سمحت ياشيخ

يا شيخ صلي على النبي...كل واحد بِلفّة على راسه ودشداش يفسر ويٌكفّر غيره على مزاجة وأصبحنا نحنُ كمواطنين مثل ممسحة الزفر ماشين على مزاجكم. "رب" معناها رب العائلة, المسؤل او الرئيس والشاعر قصده رئيس او حاكم لايطارده...خلصونا هلكتونا في تكفير معاني قبل معرفة معناها!

عدد الردود 0

بواسطة:

مراحم

ارحمونا

شغال تكفير شوية مديح وزم يرحمك ربنا

عدد الردود 0

بواسطة:

Farid Beh

رجاء ... رجاء ... رجاء

نفسى أعرف خالد الجندى ده بيتكلم على أى أساس ولا هو عايز يعمل بلبلة وشوشرة وخلاص رجاء من القنوات الفضائية ألا يرينا هذا الشخص مرة أخرى . كفاية بقى إستخفاف بعقول الناس .

عدد الردود 0

بواسطة:

وفاء

تكفير. تكفييييييير تكفيييييييييييييييير

ده إللى فالح فيه انزل بالعبايه البيضة الشيك لأماكن الغلابه إللى المجارى طافحة فيها لحد الركب وادفع لهم حاجه من الالافات إللى بتخر على حجرك أنتم السبب فى الإلحاد المتفشى فى الخفاء والارهاب المتفشى علانيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة