تكريم الفائزين فى معرض "إنتل" الدولى للعلوم والهندسة

الخميس، 23 فبراير 2017 04:39 م
تكريم الفائزين فى معرض "إنتل" الدولى للعلوم والهندسة معرض إنتل الدولى للعلوم والهندسة
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة تكريم عدد من الطلاب المتفوقين خلال حفل لتوزيع الجوائز، اليوم الخميس، وذلك فى ختام المسابقة التى استمرت ثلاثة أيام برعاية شركة إنتل والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وبالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، ووزارتى التربية والتعليم والشباب والرياضة.

وفي تصريح لها قالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "شيرى كارلين" : "تلعب العلوم والتكنولوجيا دورًا حاسمًا فى تحفيز الابتكار وزيادة النمو الاقتصادى". وأضافت أن "حكومة الولايات المتحدة فخورة لدعم هذه المسابقة وتأمل أن يقوم الطلاب الموجودين هنا اليوم بتصميم حلول لمواجهة تحديات التنمية الكبرى فى مصر".

كما زار المعرض أيضًا القائم بالأعمال الأمريكى لدى مصر توماس جولدبرجر، وهنأ المشاركين على مشروعاتهم المبتكرة. وترعى حكومة الولايات المتحدة المعارض الإقليمية فى القاهرة والأقصر والإسكندرية فى فبراير ومارس ٢٠١٧، وسيتأهل الفائز من كل معرض للانضمام إلى أكثر من 1700 طالب بالمرحلة الثانوية من جميع أنحاء العالم لعرض أبحاثهم المستقلة والتنافس للحصول على جوائز المعرض الدولى المُقام فى "لوس أنجلوس، كاليفورنيا" مايو 2017. 

ويأتى دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) كجزء من نحو 30 مليار دولار استثمرتها الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر من خلال  الوكالة منذ عام ١٩٧٨، بالإضافة إلى دعم هذا المعرض العلمى، ساعدت الوكالة فى إنشاء إحدى عشر مدرسة ثانوية للمتفوقين فى جميع أنحاء مصر، وتشكيل ١٤٠ نادى للبحث العلمى فى المدارس الإعدادية المصرية، وتقدم الوكالة المنح الدراسية الجامعية للطلاب للدراسة فى مجالات الهندسة والرياضيات بمصر والولايات المتحدة، وتدعم برنامج الأبحاث المشتركة للعلوم والتكنولوجيا بين الولايات المتحدة ومصر والذى يقوم بجمع علماء من كلا البلدين لمعالجة تحديات العالم سويًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة