ترامب يتعهد لرؤساء شركات كبرى بإعادة ملايين الوظائف لأمريكا

الخميس، 23 فبراير 2017 09:34 م
ترامب يتعهد لرؤساء شركات كبرى بإعادة ملايين الوظائف لأمريكا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، لنحو 20 من الرؤساء التنفيذيين لشركات أمريكية كبرى، اليوم الخميس، إنه يخطط لإعادة ملايين الوظائف إلى الولايات المتحدة، لكنه لم يعرض خطة محددة بشأن تغيير مسار التقلص المستمر منذ عقود فى الوظائف بالمصانع.

وفى أول شهر له فى الرئاسة ضغط "ترامب"، على عدد من الشركات الأمريكية من أجل التوظيف فى الولايات المتحدة، لكنه لم يقترح بعد تشريعًا يعالج القضايا الاقتصادية الكبرى التى تناولتها حملته الانتخابية فى 2016.

وخلال اجتماع مع الرؤساء التنفيذيين بالبيت الأبيض، قال "ترامب"، إن الولايات المتحدة، خسرت نحو ثلث الوظائف فى قطاع الصناعات التحويلية منذ أن انضمت إلى اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) فى 1994، وأكد أن نحو 70 ألف مصنع جرى إغلاقهم منذ إنضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية قبل 16 عاما.

لكن مكتب احصاءات العمل، يقول إن "عدد المنشآت الخاصة العاملة فى قطاع الصناعات التحويلية فى الولايات المتحدة انخفض بأقل من ذلك، إذ تراجع من 400 ألف مؤسسة فى 2001 إلى 344 ألفا العام الماضى".

ويقول خبراء، إن انخفاض الأجور والميكنة والمنافسة الخارجية وعوامل أخرى سببت الانخفاض الكبير فى الوظائف فى قطاع الصناعات التحويلية.

وتعهد ترامب، بطرح عدد من المقترحات، يقول إنها "قد تجلب أثرًا محببًا للشركات ومن بينها خطة لإصلاح قانون الضرائب وحزمة للبنية التحتية كانت جزءا من وعوده خلال حملته الانتخابية فى 2016، لكنه امتنع عن الإفصاح عما يدور فى خلده".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة