بيونج يانج: عملية تشريح جثة كيم "غير قانونية وغير أخلاقية"

الخميس، 23 فبراير 2017 06:09 ص
بيونج يانج: عملية تشريح جثة كيم "غير قانونية وغير أخلاقية" شقيق زعيم كوريا الشمالية
سيول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الخميس، أن عملية التشريح التى قامت بها ماليزيا لجثة الأخ غير الشقيق لكيم جونغ أون "غير قانونية وغير أخلاقية".

 

ونقلت الوكالة عن لجنة خبراء قانونيين كوريين شماليين قولهم إن "ماليزيا مطالبة بتسليم الجثمان إلى كوريا الشمالية، لأنها أجرت عملية تشريح وفحص طب شرعى بطريقة غير قانونية وغير أخلاقية، هذا رد الفعل الأول لكوريا الشمالية إزاء القضية بعد صمت دام عشرة أيام.

 

واغتيل كيم جونغ نام فى 13 فبراير بمطار كوالالمبور الدولى، وقالت الوكالة الكورية إن ماليزيا لم تسلم الجثة إلى ممثلى كوريا الشمالية فى كوالالمبور "تحت ذريعة سخيفة" بأنه من الضرورى مطابقة الحمض النووى مع شخص من أسرة القتيل، من دون أن تذكر نهاية اسم كيم جونغ نام.

 

وأضافت أن ذلك "يثبت أن الجانب الماليزى يريد تسييس عملية نقل الجثمان فى تجاهل تام للقانون الدولى والأخلاق، وكررت مطلب بيونج يانج إجراء تحقيق مشترك، مشددة على أن كوريا الشمالية مستعدة لإرسال وفد خبراء قانونيين إلى ماليزيا.

 

أعلنت الشرطة الماليزية الأربعاء أن المحققين فى قضية الاغتيال أرسلوا طلب استدعاء لملحق دبلوماسى فى سفارة بيونج يانج فى كوالالمبور لاستجوابه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة