أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة بحجم الأرض.. بينها ثلاثة صالحة للحياة.. تدور حول نجم يقع على بعد 40 سنة ضوئية.. مياه سطحية سائلة على 3 منها.. والعلماء: نقطة بداية لإيجاد حياة خارج كوكبنا

الخميس، 23 فبراير 2017 12:30 ص
بالفيديو والصور.. ناسا تعلن اكتشاف 7 كواكب جديدة بحجم الأرض.. بينها ثلاثة صالحة للحياة.. تدور حول نجم يقع على بعد 40 سنة ضوئية.. مياه سطحية سائلة على 3 منها.. والعلماء: نقطة بداية لإيجاد حياة خارج كوكبنا مجموعة الكواكب الجديدة
كتبت إسراء حسنى – محمد شرقاوى – محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الفضاء "ناسا" خلال مؤتمر صحفى عقد فى العاصمة الأمريكية واشنطن الأربعاء، عثورها على سبعة كواكب جديدة بحجم الأرض تدور حول نجم على بعد 40 سنة ضوئية منا أو حوالى 235 تريليون ميل، وهذا باستخدام تلسكوب الفضاء "سبيتزر"، وما هو أكثر من ذلك، أن هناك ثلاثة من بين السبعة كواكب توجد داخل "المنطقة المعتدل" التى يمكن أن تكون صالحة للسكن والحياة.

وقالت الوكالة تعليقا على صور الكواكب التى اكتشفت اليوم، إن هذه الكوكب تقع ضمن ما يعرف بمجموعة الكواكب الخارجية ويتكون بعضها من المواد الصخرية، وبعضها من المواد الغازية وبعضها شديد البرودة.

مجموعة الكواكب الجديدة
مجموعة الكواكب الجديدة

 

وتعد هذه هى المرة الأولى التى يكتشف فيها علماء الفلك نظام شمسى آخر مكون من سبعة كواكب تقريبا فى نفس حجم نظامنا، والأهم من ذلك هو أنه مع الظروف الجوية المناسبة، كل كوكب من بين السبعة قد يحتوى مياه سطحية سائلة، على الرغم من أن فرص حدوث ذلك هى أعلى على الثلاثة كواكب التى توجد بالمنطقة المعتدلة.

وقال Thomas Zurbuchen المدير المساعد بالوكالة، خلال مؤتمر صحفى أن هذا الاكتشاف يمكن أن يكون جزءا هاما فى اللغز الخاص بإيجاد بيئات صالحة للسكن.

1
صورة تخيلية رسمتها ناسا لشكل الحياة على الكوكب

 

2
صور ناسا للكواكب الجديدة

 

3
ناسا تنشر صورة الكواكب الجديدة

واعتبر الباحثون أن هناك أبحاث عديدة سوف تجرى على هذه الكواكب، نظرا لتشابهها مع الأرض فى الحجم والتركيبة الكيميائية وقرب مسافتها، أملين العثور على نمط كيميائي ممكن للحياة، ويعتبرون أن الكواكب الجديدة تجعل نظرية اكتشاف حياه بالخارج أقرب للتطبيق.

 

يذكر أن العديد من العلماء يضعون أملا كبيرا على الكواكب الخارجية لإيجاد أماكن أخرى للحياة خارج المجموعة الشمسية، خاصة وأن هناك الكثير من الكواكب الخارجية تشبه كوكب الأرض الخاص بنا، ويمكن أن تكون نقطة البداية لإيجاد حياة خارج كوكب الأرض.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا

حارة كامل

ما هي الاسم الكواكب الشمس اوواببىتم غتكم ى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة