دينا عبد العليم

إن طلع العيب بالإنجليزى ميبقاش عيب

الخميس، 23 فبراير 2017 08:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إن أردت التحايل على الحقيقة الواضحة وضوح الشمس وتحويل أى فعل أو ممارسة مرفوضة وغير مقبولة إلى أمر عادى يتقبله الجميع، بل ويحوله لفخر وبطولة، فقط عليك تقديمه "بالإنجليزى".. هنا سينبهر الجميع بالمصطلح بغض النظر عن الفعل، ويهللون ويدعمون حتى لو كان الفعل مشيناً.

 

حول "الزنا" إلى singel mather ،  وسوف يدعم المجتمع ويساند ويشجع على الفعل المحرم، متناسيا أنه فعل مشين يرفضه حتى على نفسه، وإن حدثت أحدهم بأنه فعل مشين سيتهمك بالرجعية والتخلف، فكيف تصف المصطلح الإنجليزى البراق بأنه مرفوض، بل عليك أن تدعم وتساند.

 

حول الملاحق والرسوب إلى    summer coursesولن ينزعج أحد، فجميع دول العالم تعتمد على هذا النظام فى تربية أبنائها، تحاول أن توعيه، أن summer courses لا علاقة لها بالملاحق، فلا يفهم.

 

لا تقل "أباحة" وقل     open mindفيسعد بك الأهل والأصدقاء، ويعتبرونك نموذجا فى الحرية، وإن رفض أحد أفعالك التى تبررها بالـ open mind هاجمه بأنه متخلف وضد الحريات،  لا تقل "عرى" وقل     model فيعتبرونك فاشونستا الحياة، ولا تشغل بالك بانزعاج الأعين مما تراه من "لحم رخيص" فسوف يعتادون الأمر، لا تقل عاهرة وقل feminist  وسوف يعتبرك الجميع بطلا محاربا من أجل الحريات، وبعدها افعل ما شئت من ممارسات لا علاقة لها بالحرية دون خوف فأنت لديك حصانة الـ feminist، وإن هاجمت فبوست واحد على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك كفيل بأن يجعلك تصمت للأبد.

زيف المصطلحات وترجمات الكلمات وقم بتفصيلها على مقاسات الأدمغة الفارغة والخاوية لأصحاب النضال المزيف وستجد ما لذ وطاب، فوسط مجموعة من الجهلاء والمزيفين والمدعين ما عليك سوء خلق مصطلح "بالإنجليزى" لأى حاجة حرام وهتبقى حلال ومباركة من الجميع .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.Maher

سيدتى الفاضلة,لماذا نستعمل فى لغتنا الجميلة ألفاظا لا تخلوا من عنف ؟

مثلا أصبع السبابة تذكرنا بأننا نشير بها عندما نسب أحد ,وبالأنجليزية Index finger أى أصبع الأشارة-- وعند أستدعاء الأخصائى أو الأستشارى فى مستشفياتنا نكتب بالأنجليزية Request أى رجاء , و بالعربية استدعاء وكأنها بالقوة ورغم أنفه وذلك بالرغم من جمال لغتنا فلا أعتقد أن اللغات الغربية والشرقية بها من المحسنات البديعية مثل اللغة العربية .

عدد الردود 0

بواسطة:

شاعر الياسمين

سوسو وباكينام

صباح الفل ..الصورة فى الشارع البسيط تختلف .عن الروتارى والليونز .اللى ..ماكياج وديكور واحضان وقبلات ..ونكت .كلها ...ادب بال نجليزى حد طايل عروسة ثقافتها انجليزى ..الالفاظ هنا بالعربى .بس مشالفصحى طبعا وصلات ردح .كاملة والفاظ قمة فى السوء .وسلوك همجى حيوانى..العيب مش فى الانجليزى او الفرنساوى العملية كلها ضمير واخلاق وسلوك ايجابى ..وفى كلمة من القلب .اطالب بان يتم الغاء القرائية فى التعليم الفنى التى تكلف الملايين على الفاضى وفيها اهدار كبير للمال العام .زوسوف ابدأمقالات هنا فى سبتمبر ان شاء الله عن هذا الموضوع وغيره من المواضيع الاجتماعية ...نريد ان نحافظ على المال العام .الغالى علينا جميعا

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ادارة العريش التعليمية

ااديها حمام .فى حمام ادارة العريش التعليمية المشترك احخر نضافة وحلاوة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة