وزير الشئون الخارجية الجابونى يؤكد إرادة بلاده فى "بعث علاقاتها" مع الجزائر

الأربعاء، 22 فبراير 2017 12:01 ص
وزير الشئون الخارجية الجابونى يؤكد إرادة بلاده فى "بعث علاقاتها" مع الجزائر الرئيس الجزائرى بوتفليقه
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الشؤون الخارجية الجابونى باكومى موبلى بوبايا  الثلاثاء، بالجزائر العاصمة إرادة بلاده فى "بعث علاقاتها" مع الجزائر.

وقال بوبايا فى تصريح له عقب لقائه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة-: "أنا فى الجزائر لنقل إرادة رئيس الجابون على بانغو أونديمبا فى بعث العلاقات مع الجزائر ولكى أنقل للرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة رغبة الرئيس على بانغو فى زيارته".


وأضاف أنه تباحث مع نظيره الجزائرى فى جملة من القضايا فى الإطار الثنائى والمتعدد الجوانب الذى تتشاركه بلاده مع الجزائر سواء على مستوى منظمة الأمم المتحدة أو على مستوى الإتحاد الأوروبى أو على جميع المستويات "حيث غالبا ما تشترك مصالحنا".


من جانبه، قال لعمامرة أن هذه الزيارة تهدف إلى بعث العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة لا سيما إقتصاديا بالعمل على عقد اللجنة الثنائية للتعاون الاقتصادى التى لم تعقد منذ 30 عاما.


وأضاف: "نحن نعمل لتوفير الظروف الملائمة لإنجاح زيارة الدولة التى سيقوم بها الرئيس الجابونى للجزائر"، مشيرا إلى أن زيارة الوزير تعكس إرادة البلدين فى تعزيز أواصر الصداقة والتعاون...موضحا أن موبلى بوبايا سينقل رسالة الرئيس الجابونى إلى نظيره الجزائرى خلال لقاء مع رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال.


وتابع: "هذا يعبر عن وجود آفاق واعدة أمامنا وسنعمل من أجل توحيد وجهات نظرنا حول عديد من الملفات فى إطار الحوار والتشاور بين البلدين لإعطاء فرصة للعلاقات الاقتصادية للحصول على إطار للتعاون والتكامل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة