ميركل تتحدى ترامب: ألمانيا تقرر زيادة عدد جنودها فى حلف شمال الأطلسى

الأربعاء، 22 فبراير 2017 12:16 م
ميركل تتحدى ترامب: ألمانيا تقرر زيادة عدد جنودها فى حلف شمال الأطلسى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "أوك دياريو" الإسبانية، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتحدى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وذلك بعد إعلان ألمانيا عزمها على زيادة عدد جنودها إلى 200 ألف بحلول عام 2024 فى حلف شمال الأطلسى "الناتو"، وهو القرار الذى يتزامن مع دعوة ترامب لأعضاء الحلف إلى زيادة الميزانية العسكرية.

 

وكان الجيش الألمانى أعلن فى مايو الماضى أن عدد عناصره خلال السنوات السبع المقبلة سيزاد بـ 14300 جندى، كما أن 4400 موظف مدنى سينضمون إلى الجيش خلال الفترة نفسها.

 

وقالت وزيرة الدفاع الألمانية أوسولا فون دير ليين إن "عدد الجيش الألمانى بلغ فى نهاية يناير الماضى 178 ألفا وبموجب الخطة الجديدة سيرتفع إلى 198 ألف جندى و61 ألف مدنى عام 2024، مضيفة "سنبذل كل ما هو ممكن لسد النقص، وحتى فى المعدات أيضا".

 

وطالب نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس من مقر الحلف الأطلسى فى بروكسل الحلفاء فى دول الحلف الأطلسي بـ"تحقيق تقدم فعلى بحلول نهاية العام 2017"، نحو الالتزام بما هو متفق عليه، أى جعل النفقات العسكرية تصل إلى 2% من إجمالى  الناتج الداخلى لكل بلد، وحدها 5 دول حتى الآن وصلت إلى هذا المستوى وهى الولايات المتحدة واليونان والمملكة المتحدة وبولندا واستونيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة