قدرى جميل: وفد منصة موسكو سيشارك فى اجتماع جنيف غدا

الأربعاء، 22 فبراير 2017 12:54 م
 قدرى جميل: وفد منصة موسكو سيشارك فى اجتماع جنيف غدا المعارض السورى قدرى جميل
وكالات أنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قدرى جميل الأمين العام لحزب "الإرادة الشعبية" ورئيس "منصة موسكو" للمعارضة السورية، توجه وفد "منصة موسكو" إلى جنيف للمشاركة فى المفاوضات غدا الخميس.

وقال جميل فى حوار مع وكالة روسيا اليوم ،  ، الثلاثاء ، إنه فى البداية تم توجيه دعوة شفهية لـ "منصة موسكو" للمشاركة فى جنيف كشخصيات مفاوضة وبعدد 3 مفاوضين وليس كوفد، مشيرا إلى أنه جرى نقاش بينهم وبين المبعوث الأممى ستيفان دى ميستورا ونقلوا للأخير إصرارهم لتوجيه الدعوة (لمنصة موسكو) كوفد، وأضاف أنه فى ضوء تلك الدعوة الشفهية، أعلن قبل يومين، رفض "منصة موسكو" المشاركة فى المفاوضات وفق هذه الشروط. وأوضح أن للوفد حقوقا وصلاحيات ووضع يختلف عن وضع الشخصيات.

وتابع أنه فى مساء الاثنين وجهت دعوة مكتوبة لـ "منصة موسكو" للمشاركة كوفد مؤلف من 3 أعضاء ومستشارين 2، و"فى صباح الثلاثاء قررنا بعد بحث الموضوع فى قيادتنا فى دمشق وقررنا، بما أن دى ميستورا قد خطى خطوة باتجاهنا.. سنخطو أيضا باتجاهه خطوة وسنوافق للذهاب كوفد"،ورأى جميل أن المبعوث الأممى يتعرض لضغوطات كبيرة من قوى إقليمية، لم يذكرها، مؤكدا أن دى ميستورا "رخو" تجاه هذه الضغوطات.

وشدد على مواصلة العمل لحضور "كل أصدقائنا من كل منصات المعارضة، ونحن مصرون على ذلك لأن التمثيل الحقيقى الواسع للمعارضة السورية فقط سيسمح بأن تفضى المفاوضات إلى حل الأزمة السورية وإنهاء الكارثة الإنسانية والنجاح فى القضاء على الإرهاب وإعادة إعمار سوريا وعودة المهجرين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة