أكرم القصاص - علا الشافعي

سحر نصر تلتقى السفير البريطانى..وتؤكد: مصر تتبنى سياسات مشجعة للاستثمار

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 10:21 ص
سحر نصر تلتقى السفير البريطانى..وتؤكد: مصر تتبنى سياسات مشجعة للاستثمار سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مساء أمس الاثنين، بالسفير جون كاسن، سفير المملكة المتحدة لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالهيئة العامة للاستثمار.

 

واستهلت الوزيرة، اللقاء بالترحيب بالسفير البريطانى، مؤكدة حرصها على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية بين البلدين.

 

وقدم السفير البريطانى، التهنئة للوزيرة على توليها وزارة الاستثمار بجانب التعاون الدولى، مؤكدا على حرص بلاده على زيادة استثماراتها فى مصر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن هذا العام سيثبت التزام المملكة المتحدة بتعميق التعاون والمساعدة فى دعم جهود النمو الاقتصادى فى مصر عن طريق زيادة الاستثمارات البريطانية والتى وصلت إلى 30 مليار دولار فى الفترة من 2011 وحتى الآن، كما زارت مؤخرا 3 بعثات من رجال الاعمال وشركات بريطانية ترغب فى الاستثمار فى مصر فى عدد من القطاعات.

 

وأشارت الوزيرة، إلى ترحيب الحكومة بالمستثمرين البريطانيين فى مصر، مؤكدة على السياسة المنفتحة التى تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به من جهود من أجل توفير مناخ جاذب له وتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.

 

وشددت الوزيرة على اهتمام الحكومة المصرية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فى مختلف محافظات مصر، بما يسمح بتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

 

وأشار السفير البريطانى إلى الدعم الحالى المقدم من الحكومة البريطانية لمصر من خلال برنامج الشراكة البريطانية، ويتم من خلاله تمويل عدد من المشروعات التى تهدف إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وبحث الجانبان، التعاون فى مجال تقديم بريطانيا الدعم لكل من مشروعات كثيفة العمالة، ومجال التعليم من خلال تمويل صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – أحد الآليات التمويلية المنبثقة عن شراكة دوفيل - والذى تعد بريطانيا من أكبر المساهمين فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة