جون ماكين يطالب بإحياء الشراكة الأمريكية التركية والتعاون فى حل أزمة سوريا

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 01:54 م
جون ماكين يطالب بإحياء الشراكة الأمريكية التركية والتعاون فى حل أزمة سوريا أردوغان ـ جون ماكين
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكى، بضرورة إحياء الشراكة الأمريكية-التركية فى ظل إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مشددا على أهمية العمل مع تركيا من أجل حل الأزمة السورية.

وجاءت تصريحات ماكين عقب لقائه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الليلة الماضية فى أنقرة.

وأوضح ماكين- فى بيان له بثته صحيفة "حرييت" التركية على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء- أن التحالف الأمريكي-التركى بات أكثر أهمية من أى وقت مضى، مشددا على ضرورة مساعدة الإدارة الأمريكية الجديدة للولايات المتحدة فى "مراجعة وإعادة تقييم" سياستها الحالية فى سوريا.

وقال ماكين: "على الولايات المتحدة العمل مع تركيا من أجل هزيمة سريعة ومستمرة لداعش كجزء من استراتيجية أوسع لتعزيز حلفاء وشركاء امريكا، ومن أجل مواجهة النفوذ الخبيث لخصومنا، وبناء توازن مناسب للقوى فى المنطقة".

وأوضح أن أردوغان أكد له أن مقترحا بإنشاء مناطق آمنة فى سوريا واستعادة الرقة، يجب أن يلقى دراسة جادة من قبل الولايات المتحدة.. ولفت ماكين إلى أنه كان يتطلع إلى العمل مع شركاء أمريكيين وأتراك حول هذا الموضوع وحول أفكار أخرى لتحسين الوضع فى سوريا.

ولطالما انتقدت أنقرة بعضا من سياسة الإدارة الأمريكية السابقة حيال الأزمة السورية، واعربت عن اسفها لأن دعواتها للمجتمع الدولى بضرورة إقامة مناطق آمنة فى سوريا، لم تلق أى اهتمام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة