النائب خالد حنفى يلتقى رئيس جامعة الزقازيق لبحث آليات عمل كلية علوم الإعاقة

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 03:01 م
النائب خالد حنفى يلتقى رئيس جامعة الزقازيق لبحث آليات عمل كلية علوم الإعاقة النائب خالد حنفى عضو البرلمان عن ذوى الإعاقة
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب خالد حنفى عضو البرلمان عن ذوى الاعاقة أنه التقى الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق للتشاور فى آلية عمل كلية علوم الإعاقة المزمع إنشاؤها بالجامعة.

 

وأضاف النائب خالد حنفى، لـ"اليوم السابع"، أن رئيس الجامعة وعده ببدء استقبال الطلاب بالكلية أول العام المقبل وتقبل قسمى الثانوية العامة العلمى والأدبى.

 

ويتم قبول 50 طالبا كمرحلة أولى، حيث تضم الكلية عددا من التخصصات حسب أنواع الإعاقة، بالإضافة إلى أن الطالب يدرس مناهج عن حقوق ذوى الإعاقة ومناهج أخرى تتعلق بتأهيلهم لسوق العمل الخارجى، وكيفية التعامل مع المجتمع وإن عميد كلية التربية بجامعة الزقازيق هو الذى يتولى ملف كلية علوم الإعاقة.

 

وأوضح النائب خالد حنفى أن هذه الكلية تعد نقلة نوعية تعكس نظرة جديدة لحقوق ذوى الإعاقة بمصر، وتبرز اهتمام أجهزة الدولة المختلفة بهم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع.

 

وأشار إلى أن لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان قاربت على الانتهاء من مشروع قانون جديد لحقوق ذوى الإعاقة، ومن المتوقع إقراره قبل نهاية دور الانعقاد الحالى فى يوليو المقبل.

 

وأعلن حنفى أنه تقدم بسؤال لوزيرة التضامن الاجتماعى بجلسة الاثنين الموافق 13 من الشهر الجارى عن حرمان بعض الأشخاص ذوى الإعاقة من الحصول على معاش الضمان الاجتماعى بسبب حصولهم على سيارات مجهزة، وكان ردها أن امتلاك هؤلاء الأشخاص سيارات مجهزة يعنى أنهم ميسورى الحال ماديا لدرجة أن المعاش الذى تتحدث عنه لا يكفى وقود السيارة التى يمتلكها.

 

لافتا إلى أنه سيلجأ لإجراء آخر رد على تصريح وزيرة التضامن والذى يعنى إصرارها على سلب حقا أصيلا من حقوق ذوى الإعاقة منح لهم بمقتضى القانون، وأنه سيتقدم بطلب إحاطة لها لمساءلتها أمام البرلمان بهذا الخصوص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة