أكرم القصاص - علا الشافعي

"القومى لبحوث البناء": نشرف على تنفيذ مشروعات الإسكان فى العاصمة الإدارية

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 03:00 ص
"القومى لبحوث البناء": نشرف على تنفيذ مشروعات الإسكان فى العاصمة الإدارية العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد الذهبى، رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، أن المركز يشرف على تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى فى مدن "العاشر من رمضان، و6 أكتوبر، وبرج العرب، والعبور، وبدر، قنا الجديدة والأقصر".

 

وأضاف الدكتور خالد الذهبى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المركز يُشرف أيضًا على مشروعات الإسكان الجارى تنفيذها فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة مقابل نسبة إشراف أقل من 1%.

 

وأوضح أنه جارى إعداد أكواد جديدة لتوصيل الصرف الصحى للقرى، لافتًا إلى أن الكود سيطبق فى القرى المقرر توصيل صرف صحى لها بقرض من البنك الدولى، الذى حصلت عليه وزارة الإسكان مؤخرًا.

 

وأكد أن الكود الجديد يساهم فى تقليل التكلفة اللازمة لتوصيل الصرف الصحى بالطريق القديم بنسبة 60%، وهو ما يعمل على توفير أموال كبيرة للدولة كانت ستهدر فى حال اتباع الطرق التقليدية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم إقرار الكود الجديد خلال شهرين من الآن.

 

وفى سياق متصل، أضاف رئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، أنه جرى العمل بالكود الجديد الخاص بمعالجة مياه الصرف الصحى، والذى أعده المركز مؤخرًا، لافتًا إلى أن مياه الصرف التى يتم معالجتها بناءً على هذا الكود صالحة للزراعة والاستخدام الآدمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة