أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز 10..سفيرا فرنسا والهند: الإصلاحات الاقتصادية شجعت على الاستثمار بمصر

الإثنين، 20 فبراير 2017 10:09 م
موجز 10..سفيرا فرنسا والهند: الإصلاحات الاقتصادية شجعت على الاستثمار بمصر سفيرا الهند وفرنسا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة فى مقدمتها: قال سانجاى باتاشاريا، سفير الهند فى القاهرة، إن المستثمرين الهنود يرغبون  فى الاستثمار فى مصر وذلك بعض الإصلاحات التى تبنتها الحكومة المصرية مؤخرا، مؤكدا: نحن نؤمن أن الاقتصاد المصرى سيزداد سرعة. فيما أشاد السفير الفرنسى لدى مصر أندريه باران "بالتدابير الشجاعة والهامة" التى اتخذتها الحكومة المصرية لمجابهة التحديات الاقتصادية وأزمة النقد الأجنبى، لا سيما اتفاقها مع صندوق النقد الدولى وقرار تعويم الجنيه.
 
 
وفيما يلى أهم الأخبار..
 
 
أشاد السفير الفرنسى لدى مصر أندريه باران "بالتدابير الشجاعة والهامة" التى اتخذتها الحكومة المصرية لمجابهة التحديات الاقتصادية وأزمة النقد الأجنبى، لا سيما اتفاقها مع صندوق النقد الدولى وقرار تعويم الجنيه.
 
 
 
قال سانجاى باتاشاريا، سفير الهند فى القاهرة، إن المستثمرين الهنود يرغبون  فى الاستثمار فى مصر وذلك بعض الإصلاحات التى تبنتها الحكومة المصرية مؤخرا، مؤكدا: نحن نؤمن أن الاقتصاد المصرى سيزداد سرعة.
 
 
 
بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده للنقطة 37 فى المركز الثالث بالترتيب العام للدورى، وله مباراتان مؤجلتان، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة 26 فى المركز السابع بالدورى.
 
 
 
يتصدر النجم المصرى محمد الننى التشكيل الرسمى لفريق أرسنال الذى يواجه فى العاشرة من مساء اليوم مضيفه فريق ساتون، الذى يلعب بدورى الدرجة الرابعة ضمن منافسات دور ثمن نهائى كأس إنجلترا.
 
 
 
تداول عدد من مستخدمى موقع التغريدات المصغرة "تويتر" هاشتاج #بلاها_لحوم_فراخ_سمك"، بعد أن احتل قمة الهاشتاجات الأكثر انتشار على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" على خلفية الحملة التى أطلقها عدد من النشطاء والجمعيات الشعبية، لمقاطعة كل البروتينات الحيوانية والدواجن والأسماك بعد مواصلة ارتفاع أسعارها بالرغم من انخفاض سعر الدولار.
 
 
 
احتجزت إدارة الجمارك بمطار القاهرة الدولى، مساء اليوم الإثنين، 5 ساعات مرصعة بالألماس كانت بحوزة برلمانى يمنى أثناء وصوله إلى القاهرة قادما من مدينة حضرموت اليمنية.
 
 
 
شهدت منطقة شرق الإسكندرية "المعمورة والإصلاح وسيدى بشر والعصافرة والمندرة"، انقطاع مياة الشرب، منذ عصر اليوم.
 
 
 
قال السفير بدر عبد العاطى، سفير مصر لدى ألمانيا، إن العلاقات المصرية الألمانية، منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الأخيرة لـ"برلين"، تشهد طفرة ونقلة نوعية فى كل المجالات، وهو ما نلمسه فى كثافة الزيارات واللقاءات المشتركة والتعاون فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، لافتًا إلى أن استقرار ألمانيا والاتحاد الأوروبى مرتبط بأمن واستقرار مصر.
 
 
 
بعث شباب محافظة مطروح، رسالة حب وتأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيدين بجهود التنمية والتطوير التى تتم حاليًا على أرض المحافظة، ومتقدمين بالشكر الرئيس على تجديد الثقة فى المحافظ اللواء علاء أبو زيد.
 
 
 
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل التعديلات المقترحة على قانون الضريبة على الدخل، التى تستعد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشتها خلال الأيام المقبلة.
 
 
فى الوقت الذى يشتكى فيه الجميع من ارتفاع الأسعار، وانتشار دعوات كثيرة لترشيد الاستهلاك وتوفير النفقات، خرجت تقارير عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء لتفاجئنا بأن مصر استوردت صلصة ومايونيز وتوابل مخلوطة و"مرقة" بنحو 100 مليون و533 ألف جنيه، وذلك فى الفترة من يناير حتى أكتوبر من العام الماضى، بالإضافة إلى التقرير الآخر الذى صدر عن الجهة ذاتها ليؤكد أن مصر استوردت "آيس كريم وجيلى وسحلب وكريم شانتيه" ومثلجات أخرى بنحو 40 مليون و955 ألف جنيه، وذلك فى الفترة من يناير حتى أكتوبر من العام الماضى أيضًا، الأمر الذى يوضح أن مصر تنفق اكثر من 140 مليون جنيه على بعض المنتجات التى تدخل ضمن السلع الترفيهية للكثيرين.
 
 
نجا رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، فائز السراج، من محاولة اغتيال على يد مسلحين فى العاصمة طرابلس، مؤكدا عدم إصابته بأى أذى، عقب استهداف موكبه بإطلاق نار فى العاصمة طرابلس.
 
 
 
على خلفية توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحكومة وأجهزتها المختلفة، بزيادة مظلة الأمان الاجتماعى للفئات الفقيرة والأكثر احتياجًا، تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى ضم الأطفال اليتامى إلى برنامج "تكافل وكرامة"، لصرف مساعدات شهرية لهم، وذلك اعتبارا من مارس المقبل، ويتم حاليًا حصر الأطفال اليتامى الذين يتواجدون مع أقاربهم، سواء من ناحية الأم أو الأب، تمهيدًا لصرف مساعدات شهرية لكل طفل بقيمة 350 جنيهًا.
 
 
 
حقق منتخب الشباب، بقيادة معتمد جمال، عدة مكاسب بعد الفوز اليوم على نظيره الكينى 3-2، فى المباراة التى أقيمت بينهما اليوم باستاد القاهرة، استعدادا لأمم أفريقيا بزامبيا التى تنطلق يوم 26 فبراير الحالى.
 
 
7vido72014
 
 
 
أجرى الإعلامى يوسف الحسينى، مغامرة داخل برنامجه "بتوقيت القاهرة" المذاع عبر فضائية ON LIVE، بين صفوف المقاتلين بالجيش الوطنى الليبى، خلال قتالهم عناصر داعش الإرهابية على بمدينة بنغازى الليبية.
 
 
 
تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق والإشتراك مع القوات البحرية وحرس الحدود، من إحباط محاولة جلب وضبط ثلاثة ونصف طن من مخدر الحشيش على متن إحدى مراكب الصيد عبر مياه البحر الأبيض المتوسط وضبط القائمين عليها.
 
 
يقدم "اليوم السابع" لقرائه خدمة "اعرف كل حاجة فى دقيقة"، والتى تتضمن حصاداً مختصراً لأهم وأبرز الأحداث فى شتى المجالات، السياسية والاقتصادية الرياضية فى مصر والعالم، فى مقدمتها توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بإيجاد حل جذرى لأزمة المرور فى مصر، وتأكيد وزير المالية أنه سيتم إعادة تقييم سعر الدولار الجمركى كل أسبوعين، إضافة إلى تأييد محكمة النقض إعدام 11 متهما فى مذبحة استاد بورسعيد، علاوة على تفاصيل زيارة ليونيل ميسي نجم برشلونة لمصر غدا.. وغيرها من الأخبار المهمة..
 
 
parlmany2015
 
 
 
قال النائب الدكتور محمد على عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن وجود نجم كرة القدم العالمى ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الأسبانى والمنتخب الأرجنتيني، فى مصر غدًا الثلاثاء، للترويج لحملة السياحة العلاجية "تور أند كيور" للعلاج من فيروس سى، لن يحل أزمة السياحة. 
 
 
عقد مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، ورشة عمل، ظهر اليوم الاثنين، عن دور المؤسسات الوطنية فى انتخابات المجالس المحلية، وذلك بمقر مركز الأهرام، بحضور عدد من الخبراء الأجانب وأعضاء مجلس النواب وقانونين. 
 
 
أكد النائب رحمى بكير، عضو مجلس النواب بمحافظة شمال سيناء، أن أبناء المحافظة من أصحاب التروسيكلات، تجمعوا أمام منزله بالدائرة، للمطالبة بإلغاء قرار رئيس الوزراء بشأن منع مرور الموتوسيكلات إلى بعض المناطق بشمال سيناء وقطع غيارها لمدة عام. 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة