وسائل إعلام عراقية: عملية إنزال جوى لنصب جسر عائم يربط جانبى الموصل

الأحد، 19 فبراير 2017 04:17 م
وسائل إعلام عراقية: عملية إنزال جوى لنصب جسر عائم يربط جانبى الموصل الجيش العراقى - أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصدر أمنى من محافظة نينوى العراقية، الأحد، إن القوات الأمنية نصبت جسرين عائمين لربط جانبى الموصل الأيسر بالأيمن، مشيرًا إلى أن المروحيات العراقية تمكنت من إتمام عملية إنزال جوى.
 
وقال المصدر فى تصريح نشرته وكالة الأنباء العراقية أن جهاز مكافحة الإرهاب والرد السريع تمكن من نصب جسرين عائمين، لعبور قوات المشاة والعجلات الى أيمن الموصل، موضحًا أن الجسرين أنجزا صباح اليوم، وستنجز القوات جسورًا أخرى حال تقدم القوات التى ستعبر إلى الضفة الجديدة.
 
وأوضح المصدر أن عملية إنزال ناجحة قامت بها مروحيات عراقية فى قريتين، (عزيز آغا واللزاكة)"، مشيرًا إلى أن التقدم الذى شهدته القوات الأمنية والحشد الشعبى، لم يكن متوقعًا، حيث تم تحرير سبع قرى خلال ساعات قليلة.
 
وكان قائد عمليات "قادمون يا نينوى" العراقية عبر الأمير رشيد يار الله، قد أعلن اليوم الأحد، أن تقدم القطاعات الأمنية فى الصفحة الأولى لتحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل يتم حاليًا من جنوب ذلك الساحل باتجاه شماله، مبينًا أن الجسور الخمسة لربط الساحلين الأيمن والأيسر جاهزة وسيتم إصدار الأوامر بنصبها على نهر دجلة من قبل قيادة العمليات المشتركة عندما يحين الوقت المناسب لعبور القطاعات المحتشدة قرب النهر والتى تنتظر الإشارة للتحرك والقضاء على الإرهابيين.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة