جامعتا القاهرة وحلوان تحصلان على التمويل الأكبر بمنح مشروعات التخرج

الأحد، 19 فبراير 2017 04:16 م
جامعتا القاهرة وحلوان تحصلان على التمويل الأكبر بمنح مشروعات التخرج الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اليوم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا أسماء الفائزين بمنح دعم الأكاديمية لمشروعات التخرج للعام الجامعي الحالي من طلاب السنوات النهائية بالكليات العملية في الجامعات المصرية .

 وأوضح الوزير أن جامعة القاهرة و جامعة حلوان و الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا من أعلي الجامعات حصولا على منح مشروعات التخرج وذلك من حيث عدد المشروعات المقبولة و إجمالي التمويل.

 و أضاف فى بيان اليوم  أن الأكاديمية قامت بتمويل كل مشروعات التخرج المقبولة فنيا في كل الجامعات الحكومية وبلغ حجم الدعم المقدم هذا العام 7 مليون جنيه مقارنة بثلاثة مليون فى العام الماضى.

من جانبه قال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية ، إن مجالات مشروعات التخرج شملت الالكترونيات والطاقة والمياه والروبوتكس والمدن الذكية (العمران الأخضر) وتدوير المخلفات وبعض المجالات الجديدة مثل التصميم والجرافيك والرسوم المتحركة والسينما،  وأن معظم هذه المشروعات من جامعات المنيا وحلوان والمعهد العالى للسينما.

وأوضحت احصائيات النتائج أن هناك زيادة ملحوظة في عدد مشروعات التخرج المقدمة من محافظات الوجه القبلي و يرجع السبب في ذلك إلي الأيام التعريفية التي قام بها فريق العمل القائم علي برنامج "بدايتي"لدعم مشروعات التخرج وجهود الأكاديمية فى صعيد مصر خلال الفترة السابقة مما كان له عظيم الأثر في تعريف طلبة الصعيد بهذا البرنامج الهام والبرامج والمنح الأخرى التى توفرها الدولة للشباب فى مجال الابتكار من خلال أكاديمية البحث العلمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة