بالفيديو.. وزير التنمية المحلية يبدأ مهام عمله من أسيوط ويعلن: خارطة طريق لتنمية جميع المحافظات خلال 3 شهور.. وتشكيل مجلس يضم قيادات تنفيذية وشعبية لتحقيقها.. ويؤكد: فضلت أن تكون البداية من أرض الصعيد الطيبة

الأحد، 19 فبراير 2017 03:58 م
بالفيديو.. وزير التنمية المحلية يبدأ مهام عمله من أسيوط ويعلن: خارطة طريق لتنمية جميع المحافظات خلال 3 شهور.. وتشكيل مجلس  يضم قيادات تنفيذية وشعبية لتحقيقها.. ويؤكد: فضلت أن تكون البداية من أرض الصعيد الطيبة وزير التنميه المحليه خلال زيارته لأسيوط
أسيوط :ماجد تمراز - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

أعلن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية الجديد عن وضع خطة لتنمية محافظات الجمهورية خلال 3 شهور بالتنسيق مع مجلس تنمية كل محافظة .

ويتم تشكيل المجلس بالتنسيق مع جميع القيادات التنفيذية والشعبية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وبدأ وزر التنمية المحلية مهام منصبه الجديد بجولة تفقدية بمحافظة أسيوط اليوم، برفقة المحافظ المهندس ياسر الدسوقى، وصلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور محمد حسين نوح وكيل وزارة الصحة وايمن محروس رئيس مركز ومدينة أسيوط وقيادات الصحة والتربية والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى والتموين.

وأوضح الوزير أن طريق التنمية يبدأ من محافظات الصعيد، مطالبا المحافظين بإعداد خطة لتنمية جميع القطاعات وحل مشاكل الطرق والمياه والصرف الصحي والاهتمام بسواعد وعقول الشباب، حيث يولى الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماماً كبيراً بالخطط المستقبلية.

وقال إن محافظة أسيوط عام 2050 سوف يصل عدد السكان بها إلى أكثر من 10 ملايين نسمة،" لذلك وجب علينا أن يكون لدينا دراسات عديدة بالسكان وأحوالهم المعيشية وكافة المرافق والخدمات من صحة وتربية وتعليم ومرافق ومشروعات زراعية".

وبدأ الوزير ومرافقوه جولتهم بتفقد مدرسة أسيوط الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بقرية اسكندرية التحرير، التي تم افتتاحها خلال العام الجارى بتكلفه تصل إلى31 مليون جنيه بطاقة استيعابية 124 طالبا وطالبة من المتفوقين وتضم 18 فصلا و9 معامل وصالة للاحتفالات ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض، واستمع إلى بعض الطلاب وأشاد بمستواهم الدراسي ونبوغهم العلمي.

واستكمل الوزير جولته بتفقد مجمع الخدمات بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط، حيث تفقد مدرسة الخلفاء الراشدين الابتدائية بالقرية ومبنى الوحدة المحلية ومكتب التموين، وتابع سير العمل بأقسام الوحدة الصحية بالقرية، واطمأن على توفر الامصال والتطعيمات والادوية، وأمر بعلاج السيدة فتحية عبد الحق المصابة بفيروس الكبد الوبائي على نفقة الدولة، بعدما قبل رأسها ، كما وجه بتحويلها لمديرية الصحة لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقى العلاج.

كما تفقد وزير التنمية المحلية الوحدة الصحية لقريه موشا لمتابعة سير العمل، وتفقد معامل التحليل وغرف الكشف والطوارئ وبنك الدم، وسأل الممرضات في بنك الدم: "هل لديكم مشكله أو نواقص"، وردت الممرضة المسئولة: "كل حاجه موجودة ".

وطالب وزير التنمية المحلية الأطباء العاملين بالصيدلية الخاصة بالوحدة بحصر كل نواقص الأدوية، على أن يتم توفيرها خلال ثلاث ساعات.

كما زار هشام الشريف، دير السيدة العذراء بدرنكة، تلبية لدعوة الأنبا يوأنس، أسقف مطرانية أسيوط، وكان فى استقباله اسقف مطرانية أسيوط وعدد من القساوسة والرهبان والشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف.

 


 

واصطحب الأنبا يوأنس الوزير فى جولة بالدير، وزار الوزير أقدم الكنائس ومغارة السيدة العذراء ، واستمع لشرح تفصيلى حول المغارة وكيف كانت تقيم فيها السيدة العذراء، ودار حديث مطول بين الوزير وأسقف مطرانية أسيوط حول الدير وسعادته الغامرة بالزيارة وكيف يعيش المسلمون والمسيحيون فى أسيوط أسرة واحدة. 

 وقال الوزير إنه لم يكن يتوقع يوما أن يزور الدير وأنه سعيد جدا بهذه الزيارة وأن الأيام المقبلة ستشهد عملا جادا، "فضلت أن يكون البدء من أرض الصعيد الطيبة".

وقال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ، إن المحافظة تولى اهتماماً كبيرا بالمشروعات التنموية التي يتم تنفيذها بالقرى، خاصة الأكثر احتياجاً لما سيكون لها من مردود كبير على المواطنين فى مختلف المجالات وكافة القطاعات التنموية والخدمية والمرافق والبنية الاساسية ، لافتاً إلى أن هناك خطوات جادة من القيادة السياسية والحكومة لوضع الصعيد والمحافظات الفقيرة فى مكانة جديدة ومختلفة بتنمية حقيقية ونهضة غير مسبوقة لتحسين مستوى أبنائها ورفعة شأنهم.

وأشار الدسوقي إلى مشروع الهضبة الغربية الذي يحقق تنمية عمرانية وصناعية وزراعية وسياحية لأسيوط والذي وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على تخصيص مساحة 6 آلاف فدان لإقامة تجمع عمراني يستوعب الزيادة السكانية بالمحافظة ويساهم فى حل مشكلة ارتفاع أسعار العقارات، فضلا عن توفر فرص العمل للشباب، مضيفا أن المحافظة وضعت خطة شاملة للنهوض بقطاعات التعليم والصحة ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.


 

كما أمر المحافظ خلال الجولة بدراسة حالة المواطن محمد متولى الذى طالب بإقامة كشك لابنه المعاق وصرف إعانة عاجلة له من الشئون الاجتماعية.

فيما أشار وكيل وزارة الصحة إلى وجود 66 وحدة صحية متميزة على مستوى قرى ومراكز المحافظة تقدم خدماتها للمرضى.

وطالب الأهالى وزير التنمية المحلية بزيارة القرية مرة أخرى، والاستماع إلى طلباتهم فى مؤتمر جماهيرى يحضره جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وينهى الوزير زيارته للمحافظة بعقد اجتماع موسع مع محافظى محافظات الصعيد (بني سويف – المنيا – سوهاج – قنا - الأقصر) لبحث ملف العشوائيات وامكانية انشاء مدن عمرانية جديدة بالمحافظات لاستيعاب الزيادات السكانية والخروج من الوادى الضيق، كما يعقد اجتماعاً آخر مع أعضاء مجلس النواب لبحث بعض القضايا المتعلقة بمحافظة أسيوط. 


 

زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(1)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(2)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(3)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(4)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(5)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(6)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(7)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(8)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(9)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(10)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(11)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(12)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(13)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(14)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(15)
 
زيارة-وزير-التنمية-المحلية-لأسيوط-(16)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

mm

اية شغل الوزارة دي أصلا

سأل عن نواقص الادوية دي شغل وزارة الصحة -- و المدرسة اللي زارها دي شغل وزارة التربية و التعليم ---- وأمر بعلاج السيدة فتحية عبد الحق المصابة بفيروس الكبد الوبائي على نفقة الدولة، بعدما قبل رأسها ، كما وجه بتحويلها لمديرية الصحة لإجراء الفحوصات اللازمة وتلقى العلاج ---موش دة شغل وزارة الصحة --الشغل مابيبقاش كدة لازم الوزير يكون عندة مهام محددة و يجب فك التشابك بين عمل الوزارات و تحديد المسئوليات بدقة ودة شغل الرئيس و رئيس الوزراء .

عدد الردود 0

بواسطة:

محيي النحاس

تحيه وتقدير لهذا المسئول

برافو عليه حتي ان كان تدخل في اختصاصات وزارات اخري فهو يراس المحافظين وممكن في سلطات المحافظ اللي ماشي معاه ان يزلل العقبات عن طريق وكلاء الوزارات ويتم تلافي الملاحظه في نفس الوقت وهو ده الشغل الصح بدلا من المكاتبات بين الوزارات التي تستغرق اسابيع وشهور كل التحيه والتقدير لكل مسئول يعمل بهذا الفكر ربنا يوفقه باذن الله

عدد الردود 0

بواسطة:

menaamtaher

لماذا كل هذه المطبات

ارحمنا ياوزير من كل هذه المطبات فى الطريق الزراعى لانها معموله بدون هندسه مماتسبب صدمات وكسر بالسيارات وعددها كثير وبدون داعى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة