أسماء لاجئين سوريين بين قوائم الناخبين فى الاستفتاء الدستورى بتركيا

الأحد، 19 فبراير 2017 12:09 م
أسماء لاجئين سوريين بين قوائم الناخبين فى الاستفتاء الدستورى بتركيا انتخابات تركيا- أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت قوائم ناخبين أعدتها رئاسة اللجنة الانتخابية بمدينة ديار بكر شرق تركيا من أجل الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى 16 أبريل القادم داخل رئاسات الأحياء بالمدينة وتبين أنها تحوى أسماء لاجئين سورييين.

 

ونقلت صحيفة زمان التركية المعارضة عن موقع DIHABER  التركى أن قائمة الناخبين التى تم إرسالها إلى رئاسات أحياء جامع "النبى" و"الجامع الكبير" و”أبدال داده” و”لاله باى” و”ضياء جوك ألب” وسليمان نظيف وإسكندر باشا ومليك أحمد وعلى باشا، تضمنت أسماء لاجئين سوريين، الأمر الذى أثار الشبهات.

 

وقدم رؤساء الأحياء معلومات حول استقرار أسر سورية فى المدينة خلال الشهرين الأخيرين، كما علم أن السوريين الذين تم إحضارهم وإسكانهم منحتهم إدارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية فى كل من مدن ريزا ومانيسا وإزمير وهطاى وكونيا وأوردو تصاريح إقامة في تركيا وبطاقات هوية.

 

وتتهم المعارضة التركية النظام بإدراج لاجئيين سوريين على قوائم الناخبين لتمرير التعديلات الدستورية، وهو ما ترفضه السلطات.

 

يذكر أن تركيا تجرى استفتاء على التعديلات الدستورية للتحول إلى نظام رئاسى يوسع فيه الرئيس التركى صلاحياته، وسط رفض المعارضة، وتخوف السلطات من موجات الاحتجاجات ضده.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة