أكرم القصاص - علا الشافعي

بيع170كراسة شروط حجز أراضى العاصمة الإدارية للمطورين العقارين حتى الآن

السبت، 18 فبراير 2017 08:00 ص
بيع170كراسة شروط حجز أراضى العاصمة الإدارية للمطورين العقارين حتى الآن مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب: أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، عن بيع 170 كراسة شروط حجز  أراضى العاصمة الإدارية حتى الآن.

 

وأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن بيع هذه الكمية من كراسات الشروط يؤكد نسبة الإقبال الكبير من المطورين، خاصة كبار شركات التطوير العقارى على أراضى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأوضحت المصادر، أن كافة الشركات المتقدمة والتى ستحصل على أراضى الطرح الأول ستتمتع بالخصم الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى ويصل لـ25%.

 

وأشارت، إلى أن بيع أراضى العاصمة الإدارية الجديدة سيكون من خلال الأظرف المغلقة، وليس من خلال قرعة أو مزاد علنى.

 

الجدير بالذكر أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة طرحت كراسات شروط حجز المرحلة الأولى من أراضى العاصمة الإدارية على مساحة 1500 فدان يوم الأحد الماضى.

 

 وأوضحت المصادر، أن الـ1500 فدان التى طرحت كراسات الشروط الخاصة بها أمس، مقسمة على 15 قطعة أرض فقط، منها  7 قطع بمساحات 50 فدانًا، و3 قطع 100 فدان، وقطعتين 70 فدانًا، وقطع بمساحات 132 و200 و500 فدان.

 

وحول الشروط المتعلقة بالتنفيذ والبناء، حددت الشركة مدة 3 سنوات من تاريخ الإسناد بالنسبة للقطع التى تتراوح من 20 إلى 60 فدانًا، و4 سنوات بالنسبة للأراضى ذات المساحات من 60 إلى 200 فدان، و5 سنوات للأكبر مساحة.

 

وحول الاشتراطات البنائية، أكدت المصادر، أن الفائز بقطعة الأرض سيدفع 20% مقدم للأراضى حتى 150 فدانًا، و15% للأراضى الأكبر مساحة، على أن يتم سداد المقدم خلال شهر من تاريخ أمر الإسناد، وباقى القيمة خلال 3 أشهر من تاريخ سداد دفعة المقدم، مع إتاحة سداد قيمة الأرض الأقل من 150 فدانًا على أقساط سنوية متساوية على أربع سنوات.

 

وأشارت المصادر، إلى أن  قيمة التأمين تصل إلى 15 مليون جنيه للمساحات حتى 60 فدانًا، و25 مليونًا للمساحات حتى 200 فدان، و40 مليونًا للأكبر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

تجميد الاقتصاد فى بناء العقارات خطأ

يجب ان يكو نسبة بناء المصانع اكبر من نسبة بناء الوحدات السكنية فمهمة شركات البناء والتعمير بناء السكن لمن معه مال ويريد سكن اما وزارة الاسكان عملها الرسمى ه المتابعة للتنفيذ الهندسى والشكل الحضارى وجودة الخامات والاشراف على المشروعات القومية ولكن ما يحدث هو نفس طريقة وزارة التموين الدول تضع الدخل القومى فى جيوب كبار موظفيها واصرف وانت وضميرك على الشعب فيجب اعادة صياغة الوصف الوظيف لوزارة الاسكان لانها الان هى تاجر عقارات واراضى وكبار موظفى الاسكان اغنى ملياردرات العالم وكذلك التموين وغيرة وغيرة ممن تنفق عليهم الدوله الحق يجب ان يقال اى وزارة يجب ان كتفى اتى من رسوم خدمات مقابل ما تقدمة من خدمة للجمهور فيجب ا ينته عصر الوزارة الفاشله التى تدعم الدوله فشلها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة