"اللى ما يشوفش من الغربال إخوان".. وفد التنظيم الدولى يفشل فى لقاء رئيسة وزراء بريطانيا للمرة الثالثة ويكتفى بخطاب تحريضى.. "دفاع البرلمان": موقف العالم تغير.. وخبراء: جماعة مريضة وألاعيبها ولّى زمنها

السبت، 18 فبراير 2017 11:08 م
"اللى ما يشوفش من الغربال إخوان".. وفد التنظيم الدولى يفشل فى لقاء رئيسة وزراء بريطانيا للمرة الثالثة ويكتفى بخطاب تحريضى.. "دفاع البرلمان": موقف العالم تغير.. وخبراء: جماعة مريضة وألاعيبها ولّى زمنها أمين التنظيم الدولى للإخوان ورئيسة وزراء بريطانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تتوقف جماعة الإخوان الإرهابية عن معاداة مصر والتحرك ضد أمنها ومصالحها على كل الأصعدة، وفى سبيل هذا العداء تبذل المال والجهد والعناصر المتطرفة لزعزعة استقرار البلاد، وتتحالف مع النظامين التركى والقطرى، وتحرك الوفود بالخارج، للتحريض على القاهرة، بينما لا تلحظ أن الموقف الدولى من الجماعة تغير، وأن الصورة التى كانت غامضة فيما سبق، أصبحت الآن واضحة وجلية، وكثير من دول العالم بدأت تتأكد من حقيقة الجماعة، وبعضها بدأ يتحرك على صعيد عام وواسع لتحجيمها والسيطرة على تحركاتها المقلقة.
مؤخرا، تلقت جماعة الإخوان الإرهابية صفعة جديدة، بعدما فشلت فى لقاء رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماى"، رغم النفوذ الإخوانى الكبير فى لندن، ما دفع الوفد الذى وجهته الجماعة فى إسطنبول، إلى الاكتفاء بتوجيه خطاب تحريضى لمكتب رئيسة وزراء بريطانيا ضد مصر.
 


جماعة الإخوان توجه وفدا من عناصرها للقاء رئيسة وزراء بريطانيا والتحريض ضد مصر

كانت البداية، عندما أعربت جماعة الإخوان عن خوفها من إرسال بريطانيا أكبر بعثة تجارية لمصر خلال أيام، ما دفعها لتوجيه وفد إخوانى للقاء رئيسة وزراء بريطانيا، فى محاولة منها لإفشال الخطوة البريطانية المرتقبة.
 
يُذكر أنه من المقرر أن تزور بعثة تجارية بريطانية القاهرة خلال شهر نوفمبر المقبل، للبحث عن فرص الاستثمار فى السوق المصرية، وذلك بعد عقد منتدى الأعمال المصرى البريطانى، أمس الجمعة، بمشاركة قيادات اتحاد الغرف التجارية المصرى.
 
 


"إخوان تركيا" يعلن تقدمه بخطاب لرئيسة وزراء بريطانيا عن الأوضاع فى مصر

وأصدر ما يسمى "مجلس الإخوان بتركيا"، بيانا أعلن فيه توجيه وفد إخوانى إلى العاصمة البريطانية لندن، لتسليم خطاب لمكتب رئيسة الوزراء "تريزا ماى" بشأن الأوضاع فى مصر، ما يعنى أنهم بصدد التحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها.
 
وقال مجلس الإخوان بتركيا، فى بيانه، إنه تقدم بخطاب لمكتب رئيسة الوزراء البريطانية "تيريزا ماى" عن الأوضاع فى مصر، أعلن فيه اعتراضه على إرسال أكبر بعثة تجارية بريطانية للقاهرة.
 

مصادر: هذه المرة الثالثة التى ترفض فيها رئيسة وزراء بريطانيا لقاء وفد من الإخوان

ووفقا لمصادر مقربة من جماعة الإخوان، فإن هذه هى المرة الثالثة التى ترفض فيها رئيسة الوزراء البريطانية، لقاء وفد إخوانى من أعضاء ما يسمى بـ"المجلس الثورى" الذى تتزعمه الجماعة، ما دعا الوفد الإخوانى إلى الاكتفاء بتوجيه خطاب من قيادات الجماعة لمكتب "ماى".
 
وأكدت المصادر، أن الجماعة اكتفت خلال الفترة الماضية بتنظيم ندوات فى بعض الجامعات البريطانية، من خلال دعوات كان يدشنها مكتب إخوان لندن برئاسة إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى للإخوان، إلا أن الخطوة الأخيرة، التى تتضمن توجيه وفد تجارى بريطانى لمصر، أرعبت الجماعة الإرهابية وتنظيمها الدولى، ما دفعه لتوجيه وفد برئاسة الحقوقية التابعة للإخوان سها الشيخ، للقاء "تيريزا ماى" والتحريض ضد مصر.
 


وكيل "دفاع البرلمان": الإخوان تعتبر لندن معقلها الأساسى.. ولا تتفهم أن موقف العالم منها تغير

فى هذا الإطار، قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان ما زالت تعتبر بريطانيا معقلها الأساسى على مستوى العالم، وتتخذها قاعدة للانطلاق عالميا وتوجيه الرأى العام الأوروبى، وهو ما دفعها لتوجيه وفود إخوانية عديدة فى محاولات متتابعة للقاء رئيسة وزراء بريطانيا.
 
وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن جماعة الإخوان لم تتفهم أن الموقف الدولى تجاهها تغير، ولم تعد الدول التى تدعمها تقدم لها الدعم نفسه حاليًا، كما كان الأمر فى السابق، وهو ما يقود كل الوفود الإخوانية المتتابعة للفشل المتلاحق فى تحقيق أهداف الجماعة.
 


باحث فى شؤون الحركات الإسلامية: أمين التنظيم الدولى أجرى اتصالات عديدة ضد مصر

من جانبه، كشف أحمد عطا، الباحث فى شؤون الحركات الإسلامية، تفاصيل وكواليس تسيير هذا الوفد، مشيرًا إلى أنه تحرك فى سرية تامة، وفى إطار تنفيذ مخطط اقتصادى لمحاربة مصر، إذ جمع التنظيم الدولى للإخوان كثيرًا من المعلومات حول حجم استثمارات الدول التى لها رصيد ضخم من الاستثمارات المباشرة فى مصر، وقد جاءت بريطانيا على قمة الدول التى لها استثمارات ضخمة فى مصر، ففضل التنظيم أن يكون التحرك من أوروبا، وتحديدًا من لندن.
 
 وأضاف "عطا" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن ابراهيم منير، أمين التنظيم الدولى للإخوان، أجرى اتصالات عديدة داخل لندن، بعد تكليف وفد من التنظيم بصحبة مكتب حقوقى رفيع المستوى، وتم إعداد ملف اقتصادى بغرض طرح معلومات غير صحيحة عن الاقتصاد المصرى، إضافة إلى ملف كامل حول الظروف المعيشية لعناصر الإخوان فى مصر، وتصوير الأوضاع على أنهم جماعة مضطهدة، وقد طلب الوفد من الحكومة البريطانية عدم تفعيل أى مشروعات اقتصادية مع مصر، فى إطار الحرب الشرسة التى يخوضها التنظيم الدولى ضد مصر.
 


قيادى إخوانى سابق: الإخوان جماعة مريضة.. وألاعيبها فاشلة وولى زمانها

بدوره، أكد طارق البشبيشى، القيادى السابق بالإخوان، أن توجيه الجماعة وفدًا من عناصرها فى محاولة للقاء رئيسة وزراء بريطانيا "تيريزا ماى"، ألاعيب إخوانية فاشلة، مضت وولّى زمانها، وهم لا يريدون أن يصدقوا الواقع.
 
وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مصر الآن من أكبر الدول التى تستقبل استثمارات أجنبية مباشرة، وفى مقدمتها الاستثمارات الأوروبية، مشدّدًا على أن أى دولة ستمنع استثماراتها عن مصر، هى التى ستخسر وتخرج من المنافسة، وتخلى مكانها لدولة أخرى ترى فى مصر مستقبلا واعدا للتنمية، متابعًا: "الإخوان قوم مريضون بمرض إنكار الواقع، وهم بذلك يستمرون فى الخسارة والتراجع".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطنة

كفاية عليكم كده

الجماعة لا تمل من مهاجمة بلدها من الخارج والداخل كأنهم شياطين الأرض . من وقت خروج معظم الشعب المصري ضدهم في 30 يونيو وهم اصبحوا كالكلاب المسعورة . كل ما يتمنوه ان يرجعوا للحكم حتى يسحقوا كل من خالفهم الرأي أو هاجم سياستهم اللي تعتمد على التمكين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة