أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز أخبار الساعة 6.. سحر نصر: نسعى لجذب استثمارات وإنجاز القانون الجديد

الجمعة، 17 فبراير 2017 06:02 م
موجز أخبار الساعة 6.. سحر نصر: نسعى لجذب استثمارات وإنجاز القانون الجديد الدكتورة سحر نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والموضوعات والتقارير المهمة فى مقدمتها، الجيش الثالث يعلن مقتل تكفيريين وضبط 3 وتدمير مخازن سلاح بجبل الحلال فى يومين.

 

وفيما يلى موجز أخبار السادسة مساء..

الجيش الثالث: مقتل تكفيريين وضبط 3 وتدمير مخازن سلاح بجبل الحلال فى يومين

قوات الجيش
قوات الجيش

أعلنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى، عن مواصلة مداهمة البؤر الإرهابية بمنطقة جبل الحلال بوسط سيناء، والتى أسفرت خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير 2017 عن مقتل تكفيريين والقبض على 3 آخرين، وتدمير عدد من المخازن والمغارات بجبل الحلال تحتوى على عبوات ناسفة وبعض الذخائر والمعدات التى تستخدمها العناصر التكفيرية.

بالصور.. مهاب مميش يعلن نجاح تنفيذ مناورة دوران أكبر سفينة حاويات بالعالم

السفينة أثناء دخولها ميناء شرق التفريعة
السفينة أثناء دخولها ميناء شرق التفريعة

 

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم، الجمعة، نجاح مرشدى هيئة قناة السويس وقاطراتها فى تنفيذ أكبر مناورة دوران لسفينة الحاويات العملاقة MAREN MAERSk بدائرة الدوران أمام ميناء شرق بورسعيد، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير ميناء شرق بورسعيد ليصبح ميناء محورياً فى المنطقة ودخول هذه النوعية الضخمة من السفن وتراكيها بالميناء وإجراء عمليات تداول الحاويات فيه.

تعرف على أول تعليق من شيخ الأزهر على قضية " الطلاق الشفوى "

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

 

فى أول  تعليق له على قضية الطلاق الشفوى قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب،شيخ الازهر : سأتعرض لما أثير مؤخرًا في كثير من وسائل الإعلام والرأي العام عن قضية "الطلاق الشفهي" من الناحية العلمية فقط، ولا أريد أن أدخل في المتاهات الأخرى والردود على ما يكتب أو يقال أو يبث في القنوات؛ لأن هذا من وجهة نظري تضييع للوقت وللجهد معًا، فقط أحب أن ألفت نظر المشاهد الكريم إلى أن المزايدة على الأزهر في هذا الموضوع تجاوزٌ للحد، وأيضًا تجاوزٌ للحق، وكنا نتمنى من بعض المنتسبين للأزهر ألا يقحموا أنفسهم في القضايا الفقهية الشائكة، وأن يتركوا للمجامع  والهيئات المتخصصة في الأزهر الشريف بيان الحكم الشرعي في هذه القضية -قضية الطلاق الشفهي–، ولدينا  وثائق علمية حتى لا يزايد علينا في الصحف ولا في القنوات.

أبو بكر الجندى: رأيت نموذجا لمصر التى نحلم بها داخل "اليوم السابع"

جولة أبو بكر الجندى رئيس جهاز التعبئه والاحصاء باليوم السابع
جولة أبو بكر الجندى رئيس جهاز التعبئه والاحصاء باليوم السابع

 

أكد اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، إنه يرى نموذجا من مصر الجديدة التى يتمنى لمصر أن تصل إليها، فيما رآه فى مقر مؤسسة "اليوم السابع"، من انضباط وسيستم عمل دقيق وجهد، كما وجه التحية للكاتب خالد صلاح رئيس مجلس الإدارة والتحرير على الجهد الكبير المبذول إدارة هذه فى المؤسسة الضخمة.

سحر نصر: نسعى لجذب استثمارات وإنجاز القانون الجديد وتفعيل الشباك الواحد

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر خلال استقبال العاملين لها بالوزارة أمس
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر خلال استقبال العاملين لها بالوزارة أمس

 

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنها ستركز على العديد من القطاعات المهمة فى أروقة الوزارة، وأبرزها متابعة إنجاز قانون الاستثمار الجديد، خاصة بعد اعتراض مجلس الدولة عليه، بما يساهم فى خلق مناخ استثمار ملائم.

شاب يعود للحياة أثناء تغسيله والسبب تشخيص الطبيب الخاطئ بقنا

مستشفى قنا العام
مستشفى قنا العام

 

فوجئ أهالى شاب بقرية الزوايدة التابعة لمركز نقادة بمحافظة قنا، باستفاقته أثناء تغسيله ظنًا منهم أنه توفى، ما دفعهم للعودة مرة أخرى إلى المستشفى للاحتجاج على الطبيب الذى شخص حالته بأنه فارق الحياة.

90 دقيقة تفصل الفراعنة عن إنجاز جديد فى اليوروباليج

محمد صلاح
محمد صلاح

 

90 دقيقة تفصل محمد صلاح نجم منتخب مصر عن الصعود مع فريق روما الإيطالى إلى دور الـ16 فى بطولة الدورى الاوروبى "اليوروباليج".

وزير الأوقاف يوافق على عمل 114 سيدة داعيات وواعظات لمواجهة الفكر المتطرف

الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف

 

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الموافقة على إشراك 114 سيدة فى العمل الدعوى والوعظ، وذلك تماشياً مع سياسية اعتبار 2017 عام المرأة .

أردوغان محامى الإرهاب الإخوانى: لو كانوا إرهابيين لحظرتهم فى تركيا

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

 

يواصل الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، دعم الإرهاب والدفاع عن إيواء عناصر الإخوان الهاربين فى بلاده، محاولاً تبرئة ساحتهم من العمليات الإرهابية التى تهدف لإسقاط الدولة، وأكد الرئيس التركى أنه لا يمكن التسامح مع الإخوان الموجودين فى تركيا، إن كانت لهم صلة بعمل إرهابى، قائلا، "ولكننا لم نر ولم نلحظ أى فعل من هذا القبيل".

نقص المعروض يدفع الذهب للارتفاع 8 جنيهات وعيار 21 يسجل 570 جنيها

ذهب
ذهب

 

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة في التعاملات المسائية بقيمة 8 جنيهات، رغم تراجع أسعار الدولار ليسجل عيار 21 مبلغ 570 جنيها

بالفيديو.. الأسئلة الغائبة فى التعديل الوزارى مع "محمود سعد الدين" فى "وجهة نظر"

محمود سعد الدين
محمود سعد الدين

 

يقدم الزميل محمود سعد رئيس تحرير موقع برلمانى، فى حلقة جديدة من برنامجه "وجهة نظر"، الذى يقدمه عبر فيديو 7 قناة اليوم السابع، طرحًا لأهم الأحداث التى تهم الرأى العام وتشغل الشارع المصرى، ويتناول سعد الدين أهم الأسئلة الغائبة فى التعديل الوزارى الجديد فى حكومة المهندس شريف إسماعيل.  

مرشح للرئاسة الفرنسية: احتلال فرنسا للجزائر جريمة.. ولن أنكر الحقيقة

المرشح الفرنسى المستقل للرئاسة
المرشح الفرنسى المستقل للرئاسة

 

جدد المرشح الرئاسى الفرنسي، إيمانويل ماكرون تمسكه وتأكيده على تصريحاته التاريخية فى الجزائر حول  بربرية  الاحتلال الفرنسي، مؤكدا أن تاريخ فرنسا فى الجزائر كان "جريمة ضد الإنسانية"، وقال "كان الأمر وحشيا حقا، وهو جزء من الماضى يجب أن نواجهه حتى نعتذر أيضا لمن تضرروا".

زوجة الحضرى بعد حادث الطائرة: أنا وبناتى شوفنا الموت..وعصام أول حد كلمنا

صابرين رضا زوجة الحضرى
صابرين رضا زوجة الحضرى

 

روت صابرين رضا، زوجة الكابتن عصام الحضرى، حارس مرمى المنتخب المصرى الأول لكرة القدم، ونادى وادى دجلة، تفاصيل حادث الطائرة المتجهة من أسوان إلى القاهرة والتى كانت تستقلها برفقة شدوى وشاهندة ابنتيها الكبرتين، لـ "اليوم السابع" قائلة "طائر كبير ارتطم بزجاج كابينة كابتن الطائرة مما أدى إلى تهشمها فتدافع الهواء إلينا واختل الضغط والتوازن واضطررنا للهبوط فى الأقصر".

عصام الحضرى: الحمد لله على نجاة أسرتى من الموت فى طائرة الأقصر

عصام الحضرى مع زوجته
عصام الحضرى مع زوجته

 

قال عصام الحضرى حارس مرمى وادى دجلة ومنتخب مصر، إن ظروف تواجده فى الإسكندرية مع فريقه للمشاركة فى مباراة الاتحاد السكندرى، المقرر لها غداً السبت فى إطار مواجهات الجولة الـ19 للدورى، منعته من التواجد مع زوجته وبناته فى الأزمة الراهنة.

وفد إيطالى يصل مصر لبحث التعاون فى مجالات البنوك والمؤسسات المالية

مطار القاهرة الدولى
مطار القاهرة الدولى

 

وصل مطار القاهرة، اليوم، الجمعة، وفد إيطالى، فى مستهل زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، بهدف دعم العلاقات وأواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، حيث يشمل الوفد أعضاء الجانب الإيطالى، فى مجلس التعاون المصرى الإيطالى، وكذلك أعضاء بالمعهد الإيطالى للشئون الخارجية، ومن بين أعضاء الوفد شخصيات برلمانية وسياسية وسفراء سابقين وعدد من خبراء الطاقة والتعليم والبنوك.

"الآثار": رصدنا دلائل تشير إلى احتمالية وجود معبد رمسيس الثانى بالمطرية

رمسيس الثانى
رمسيس الثانى

 

قال خالد أبو العلا، مدير منطقة المطرية، إن هناك حقيقة علمية لوجود معبد لرمسيس الثانى فى منطقة المطرية، حيث تم اكتشاف العام الماضى أجزاء من البلوكات الحجرية الكبيرة فى الجزء الشمالى من منطقة المطرية، تحمل نقوش تصور الملك رمسيس الثانى، بالإضافة لاكتشاف جزء آخر فى منطقة "سوق الخميس" بالمطرية، جاء ذلك تعقيبا على ما أكده مدير المتحف المصرى فى ليبزيج بألمانيا "ديتريش راو"، حول احتمالية كبيرة لوجود معبد للملك رمسيس الثانى فى تلك المنطقة.

وزيرة التخطيط الجديدة: الرئيس السيسي كلفنا بتخفيف العبء على محدودى الدخل

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

 

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى، أن لقاءهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب حلف اليمين تضمن تركيزه على عدة نقاط هامة، وأبرزها كان تخفيف العبء على الطبقات المختلفة وبصفة خاصة محدودى الدخل.

وزير التموين الجديد للأهالى أمام منزله بالشرقية: سأتصدى لجشع التجار

على مصيلحى وسط أهالى أبوكبير
على مصيلحى وسط أهالى أبوكبير

 

توافد عدد من أهالى أبوكبير بالشرقية، على منزل الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، لتهنئته بثقة القيادة السياسية واختياره ضمن التشكيل الوزارى الجديد.

المفتى: ظاهرة "السينجل مازر" خطرة وتزعزع مفهوم الأسرة بكافة الاديان

الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية

 

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن ظاهرة "السينجل مازر" أو الأم العزباء من المفاهيم الوافدة من الخارج، مؤكدا أن هذه الظاهرة مصدر خطر على المفهوم المستقر عليه للأسرة فى الشريعة الإسلامية بل فى الأديان السماوية كلها.

الأحزاب تتسابق للفوز بمقعد على المصيلحى "تحت القبة".. "مستقبل وطن" يعلن خوض السباق.. وعبد الله حسان يمثل "الوفد" بالانتخابات التكميلية للبرلمان.. و"حماة الوطن" يحسم اسم مرشحه الأسبوع المقبل

مقعد على المصيلحى يشعل صراع الانتخابات البرلمانية مجددا
مقعد على المصيلحى يشعل صراع الانتخابات البرلمانية مجددا

 

بمجرد أن خلا مقعده تحت القبة، وتنصيبه وزيرا للتمين والتجارة الداخلية، بدأت الدائرة السابعة بمركز "أبو كبير" بمحافظة الشرقية، الاستعداد لمعركة انتخابية جديدة لتنصيب بديلا للنائب على المصيلحى وزير للتموين، ففى الوقت الذى أدى فيه الوزير الجديد اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى، أمس الخميس، بدأ عدد من المرشحين السابقين على نفس الدائرة فى الدعاية لأنفسهم على مواقع التواصل الاجتماعى فى تجديد الترشح على الدائرة، كما بدأت عدد من الأحزاب لدراسة موقفها من الدفع بمرشح على تلك الدائرة من عدمه، وأكدت 3 أحزاب حسمها الدفع بأسماء لها عن الدائرة.

أسرار زيارة 3 مذيعات لـ«مبارك» فى مستشفى المعادى العسكرى.. نائلة عمارة: الزيارة لم تستغرق نصف ساعة.. ومعتزة مهابة: «مبارك» رجل وطنى.. ومها بهنسى: شرف لى زيارة الرئيس الأسبق

مبارك ومها بهنسى ونائلة عمارة ومعتزة مهابة
مبارك ومها بهنسى ونائلة عمارة ومعتزة مهابة

 

علمت، «اليوم السابع»، من مصادر مقربة من الرئيس الأسبق حسنى مبارك، أن 3 مذيعات زرن الرئيس الأسبق، بمستشفى المعادى العسكرى، هن نائلة عمارة، ومعتزة مهابة، ومها بهنسى.

العالم يحتفى بالإصلاح الاقتصادى فى مصر.. فاينانشيال تايمز: سياسات الدولة تزيد إقبال المستثمرين.. و"التقشف" يعيد قيمة الجنيه تدريجيا.. وبلومبرج: مصر روضت السوق السوداء.. وخبراء ينصحون بمواصلة الإصلاحات

الجنيه والدولار
الجنيه والدولار

 

يوما بعد يوم، يجذب التحسن التدريجى فى الاقتصاد المصرى، أنظار الغرب إلى النمو الملحوظ، الناتج عن تطبيق السياسات الجديدة للدولة المصرية، وفى هذا الصدد سلطت صحف ومواقع اقتصادية دولية الضوء على الإصلاحات التى قامت بها الحكومة المصرية وأثرها الإيجابى على تخفيف أزمة العملة الأجنبية وتجدد إقبال المستثمرين الأجانب فى الفترة الأخيرة.

 

parlmany2015
 

سحر نصر: نسعى لجذب استثمارات وإنجاز القانون الجديد وتفعيل الشباك الواحد

 

ملفات رقابية.. "حساسين" يتقدم بطلب إحاطة موجه لرئيس الحكومة بسبب كوبرى المنشأة بالعامرية

 

بعد سرقة أحذية من مسجد فى حضور وزير الأوقاف.. نائب الشرقية ضاحكا: "جزمتى ما اتسرقتش"

 

7vido72014
 

بالفيديو.. نرصد وصول اول سيدة تتقلد منصب المحافظ لمقر عملها بمحافظة البحيرة

 

بالفيديو.. أبرز محطات حياة "الأستاذ" محمد حسنين هيكل

 

بالفيديو.. "شيشة" نفرتيتى وتوت عنخ آمون لجذب السياحة بخان الخليل

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اسيوط

اسيوط

سحر نصر ربنا يبارك فيكي فعلا تفوقي كل شي

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

سؤال لو تكرمتم

كده يبقى موضوع السيارة من الخليج انتهى وأغلق أم ستواصله الدكتورة؟ شكرا لكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة