رئيس مجلس النواب الأمريكى: إدارة ترامب على الطريق الصحيح لإنجاز أجندتها

الجمعة، 17 فبراير 2017 12:03 م
رئيس مجلس النواب الأمريكى: إدارة ترامب على الطريق الصحيح لإنجاز أجندتها رئيس مجلس النواب الأمريكى بول ريان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس مجلس النواب الأمريكى، بول ريان، إن الرئيس دونالد ترامب، ومشرعى الحزب الجمهورى فى الكونجرس، ماضون فى الطريق الصحيح تمامًا لإنجاز أجندة المائتى يوم الأولى من الرئاسة.

وأضاف النائب الجمهورى عن ولاية ويسكونسن، فى تصريحات نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، على موقعها الإلكترونى، اليوم الجمعة، "نحن نعمل على نفس الخطة".

وتابع "ما قمت به خلال الفترة الانتقالية مع نظيرى فى مجلس الشيوخ، زعيم الأغلبية ميتش ماكونيل، هو وضع خطة للمائتى يوم الأولى للرئيس من أجل إنجاز جدول أعماله الذى وافقنا عليه جميعًا، ونحن على الطريق الصحيح تماما بشأن الجدول الزمنى لأجندتنا".

وأوضح ريان، أن الحزب الجمهورى، لا يعيد التفكير فى تعهده بإلغاء نظام "أوباما كير"، مضيفًا أن وزير الصحة والخدمات الإنسانية، توم برايس، سيساعدهم فى معالجة قانون الرعاية الصحية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الرئيس الأمريكى، وقادة الحزب الجمهورى فى الكونجرس، وعدوا بأن 2017 سيجلب إلغاء واستبدالا لنظام "أوباما كير" للرعاية الصحية، وإصلاحًا شاملًا طال انتظاره لقانون الضرائب وتمويلًا لجدار بطول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

ونوهت الصحيفة، إلى أنه ومع ذلك، فإن أجندة ترامب، مع أول كونجرس يقوده الجمهوريون منذ عشرة أعوام تتحرك بصورة أبطأ من المتوقع منذ توليه مهام منصبه فى 20 يناير الماضى، حيث انتقد الرئيس الأمريكى، الديمقراطيين، بإبطاء إجراءات تثبيت مشرحيه للمناصب الوزارية، مما يؤثر على مهمة البيت الأبيض فى توصيل رسائله.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة