تفاصيل اعتلاء داعية سلفى لمنبر مسجد الجهينى.. و"أوقاف الإسكندرية" تحرر محضرا

الجمعة، 17 فبراير 2017 03:47 م
تفاصيل اعتلاء داعية سلفى لمنبر مسجد الجهينى.. و"أوقاف الإسكندرية" تحرر محضرا عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تحدى صارخ لقانون وتعليمات وزارة الأوقاف يستمر دعاة الدعوة السلفية فى إلقاء دروسهم ومحاولة جذب المواطنون لهم بعد تعليمات مشددة منعتهم طوال الفترة الماضية من العمل فى العلن، ليلجأ بعضهم لإقاء الدروس وإمامة المصلين فى المساجد البعيدة والمناطق الريفية، لنشر الفكر السلفى إيمانًا منهم بأنها بعيدة عن أعين المسئولين.

بدأت الواقعة بورود معلومات لمديرية الأوقاف بالإسكندرية عن قيام الداعية حاتم فريد الشهير بـ"الواعر" بإمامه المصلين وإلقاء دروس بمسجد الجهينى بمنطقة دربالة التابع لأوقاف الرمل، وذلك مخالفة لتعليمات وزارة الأوقاف وللقانون الذى يؤكد على ضرورة اعتلاء المنابر لمن لديهم تصاريح ومتخصصين فى الشأن الدينى ومعتمدين من الأزهر والأوقاف.

توجه عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية فجر اليوم إلى مسجد الجهينى ليحضر صلاة الفجر واستمع للدرس الذى كان عقب الصلاة واجتمع فيه أكثر من ألف مصلى من رجال وسيدات فجرًا، ليفاجىء الداعية فى منتصف الدرس ويطالبه بالتصريح الخاص به الذى بشأنه جمع عدد كبير من المواطنين، وتم إنهاء الجلسة وانصراف المواطنين فى واقعة مفاجئة للجميع.

وقال مصدر لـ" اليوم السابع" أن الحملة اثبتت مخالفات كبيرة بعد قيام الداعية بإلقاء دروس وجمع أعداد كبيرة من المواطنين فجرًا، بدون علم الأوقاف، وتم ضم المسجد لوزارة الأوقاف وتعيين عمال ومقيم شعائر على المسجد.

وأضاف أن مديرية الأوقاف تشن حملاتها فجرًا على جميع مساجد الإسكندرية، للتأكد من سير العمل فيها بانتظام وبدون مخالفات وإذا ثبتت مخالفات يحال جميع المخالفين للتحقيق وإقرار عقوبة مشددة عليهم.

وقررت أوقاف الإسكندرية بتحرير محضر بالواقعة فى قسم المنتزة أول التابع للمسجد وإلغاء ترخيص خطيب المكافأه الذى كان مخصص للمسجد لتقصيره فى العمل والسماح لآخر غير متخصص يقوم بعمله، وتوفير إمام وعمال ومؤذن للمسجد وتغيير مفاتيح المسجد بالكامل منعًا لدخول أحد، وسيطرة غير الأزهريين على المسجد، ومتابعة أوقاف الرمل برئاسة الشيخ محمد حسين أبو زيد ، مدير الإدارة ومتابعة المسجد والتعليمات المشددة ضد المخالفين.

ومن جانبه، أكد عبد الناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية بـ"اليوم السابع"، بأنه لن يسمح لأى متطرف دينى يبث أفكاره المتطرفة فى بيوت الله، وأنه لا يوجد أحد فوق القانون، مشددًا على أن وزارة الأوقاف وحدها هى المسئولة عن إعطاء تصاريح ممارسة العمل الدعوى دون غيرها بعد استنفاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستخراج التصاريح. 

كما حذر أى مخالف للقانون مهما كان حجمه إذا حاول التلاعب بعقول الناس، مستغلًا بساطة البعض وصفاء نياتهم فالأوقاف يقظة ومتواجدة بجميع أجهزتها خادمة لبيوت الله بكل أمانة وشرف، محافظة على الشباب من تجار الدين، بدليل أن المديرية وأجهزة التفتيش التابعة لها تتابع مساجدها ليلًا ونهارًا، وفى جميع الأوقات، وأنها ماضية فى طريقها التنويرى لإصلاح ما أفسده الدهر فى ظل سياسة الوزارة التى تهدف إلى الارتقاء بالخطاب الإسلامى، وإبعاد غير المتخصصين من ممارسة الدعوة بالمساجد. 

ومن جانبه، قال محمد لطفى السباعى مديرالمتابعة بالمديرية، أنه لن يهدأ لنا بال إلا بعد أن نعيد لمساجدنا هيبتها وقدسيتها ومنع المتسولين من دعاة الفتنة من المساجد والزوايا. 

كما أكد أن الإسلام لا يعرف مسميات تطلق على نفسها مصطلحات بعينها تزعم أنها تحمل الصواب وغيرها على الباطل، فتلك جماعات واهية تسعى لمصالحها الشخصية على حساب الدين والوطن ونحن لها بالمرصاد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الغريب

تصريح!

ومن العجب أن الشيخ حاتم فريد اللى اسكندرية كلها كانت بتصلى وراه يوصف بالتطرف ويطلب منه تصريح ويكأن الدعوة الى الله حكرا على وزارة الأوقاف فقط.

عدد الردود 0

بواسطة:

HO

1

حسبنا الله و نعم الوكيل اللهم أنتقم ممن يصد عن سبيلك

عدد الردود 0

بواسطة:

على هلبه

الاوقاف

والله الكثير من شيوخ الاوقاف لا يصلحون الا ان يكونوا طربية وسوف يهجر المسلمون المساجد بسببهم وحسابهم على الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمعه

مداخل الشياطين

الشيخ كان يتكلم فى درسه عن مداخل الشيطان. نسأل الله العلي العظيم ان ينتقم من الظالمين #حاتم_فريد نحبك فى الله الخير قادم ? محال

عدد الردود 0

بواسطة:

تستمه

حسبى الله ونعم الوكيل

اصبح الان الرجل الذى يجمع الناس على صلاه الفجر باعداد كبيره متطرف ويجب محاربته اتقوا الله حتى لاتحترق هذه البلد بنا من غضب الله علينا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

المسجد

الشيخ حاتم فريد من أكثر الشيوخ المحترمه و الخلوقه و دائما يدعو إلى الله بالحكمة و الموعظة الحسنة و ما أراكم إلا تحاربون دين الله

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

واجتمع فيه أكثر من ألف مصلى من رجال وسيدات فجرًا،

توجه عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية فجر اليوم إلى مسجد الجهينى ليحضر صلاة الفجر واستمع للدرس الذى كان عقب الصلاة واجتمع فيه أكثر من ألف مصلى من رجال وسيدات فجرًا، ليفاجىء الداعية فى منتصف الدرس ويطالبه بالتصريح الخاص به الذى بشأنه جمع عدد كبير من المواطنين، وتم إنهاء الجلسة وانصراف المواطنين فى واقعة مفاجئة للجميع.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

1

هذا الذي تدعوا انه متطرف استطاع ان يجمع اكثر من مليون مصلي ورائه بقيام الليل لاعوام كثيرة بمسجد القائد إبراهيم مما جعل المسجد وما حوله اشبه بالحرمين الشريفين وكل هذا موثق باليوتيوب ورمضان المنصرم كان يصلي بنيويورك اماما بعد منعه في مصر ... الغرب ينصره والمتأسلمون يدعون الاسلام ... اعانك الله يا شيخنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم قرفان

أتقو الله يا أوقاف

السادة وزارة الأوقاف الشيخ حاتم فريد فاكهة الأسكندريه راجل داعية معتدل محترم جذب أكثر من ألف مصلى لصلاة الفجر وسماع الدرس وقد تم غلق المسجد أمام الشيخ وأمام الدروس أتحداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا أن يحضر 100 في درس وزير الأوقاف معظم خطباء الأوقاف موظفين علمهم يخرج من اللسان إلى اللسان إلا من رحم ربى وهم قلييييييييل فبدل من الصد عن سبيل الله والتباهى بغلق مساجد الله والصد عن سبيل الله أعطو تصاريح للعلماء المعتدلين الذي ينجذب إليهم الناس وراقبو دروسهم لوتكلموفى سياسة أو أرهاب أوغيره أسحبو التصريح أرجوكممممممممممممممممم أرحمونا الشباب وتركو المساجد وذهب كثير منهم ألى التشيع وألي الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلم أنك رجل مسلم وغيور على دينك ولكن أغلق العديد من القنوات الأسلامية برجاء أفتحوا القنوات وشددو الرقابه عليهم بحيث لا يخرج كلامهم عن قال الله ورسوله وحسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد العزيز

اتقوا الله

اتقوا الله الشيخ حاتم فريد من أفضل الشيوخ فى مصر والذى جعله الله سببا في هدايا معظم شباب الإسكندرية حسبي الله ونعم الوكيل فى كل ظالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة