أردوغان محامى الإرهاب الإخوانى: لو كانوا إرهابيين لحظرتهم فى تركيا

الجمعة، 17 فبراير 2017 03:11 م
أردوغان محامى الإرهاب الإخوانى: لو كانوا إرهابيين لحظرتهم فى تركيا رجب طيب أردوغان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، دعم الإرهاب والدفاع عن إيواء عناصر الإخوان الهاربين فى بلاده، محاولاً تبرئة ساحتهم من العمليات الإرهابية التى تهدف لإسقاط الدولة، وأكد الرئيس التركى أنه لا يمكن التسامح مع الإخوان الموجودين فى تركيا، إن كانت لهم صلة بعمل إرهابى، قائلا، "ولكننا لم نر ولم نلحظ أى فعل من هذا القبيل".

 

وأضاف "أردوغان"، فى مقابلة مع فضائية "العربية"، أنه لا يعتبر الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية" لأنها ليست منظمة مسلحة بل هى منظمة فكرية.

 

وردا على سؤال حول رغبة واشنطن فى تصنيف الإخوان جماعة إرهابية بعد تولى الرئيس الأمريكى دونالد ترمب الرئاسة 20 يناير الماضى، قال أردوغان، "أنا شخصياً لا أعتبر الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، لأنها ليست منظمة سلحة، بل هى منظمة فكرية".

 

وأضاف أردوغان، "هى الآن منظمة مقسمة ومتواجدة فى أماكن مختلفة، لم أر أية ممارسة مسلحة ولو وجدت ورأيت أى عمل مسلح منهم سيكون موقفى نفس الموقف من المنظمات الإرهابية، جماعة الإخوان المسلمين جماعة فكرية لم تقم بأى عمل مسلح، وهى جمعية أو وقف أو مؤسسة فكرية، وإذا تم معاملتها معاملة الإرهاببين أظن أن ذلك غير صحيح".

 

وتابع الرئيس التركى، "فى تركيا أيضاً جمعيات ومنظمات وجماعات فكرية تنشط بحرية، وإذا ما لجأت إلى الإرهاب واستخدام السلاح فنحن نطبق كل ما نطبقه حيال المنظمات الإرهابية."

 

وفى رده على سؤال ما إذا كانت تركيا ستتعاطى بذات المساواة مع تسليم قيادات الإخوان المسلمين الموجودين فى تركيا، كما تطالب الدول الأخرى بتسليم جماعة فتح الله جولن، قال أردوغان، "نحن نتلقى طلبات بين وقت وآخر لكن نوجه سؤالا هل هذه منظمة إرهابية مسلحة؟ هل الذين تطالبون بهم تورطوا فى عمل إرهابى أو مسلح؟".

 

وأكد أردوغان أن "الذين كانوا موجودين فى تركيا من الإخوان المسلمين إن كانت لهم صلة فى عمل إرهابى لا يمكن أن نتسامح معهم، ولكننا لم نر ولم نلحظ أى فعل من هذا القبيل".

 

وفى المقابل، أوضح أردوغان أن بلاده تريد فقط "من قام بمحاولة الانقلاب فى تركيا، لأن هدفهم كان هدم تركيا، واستخدمت دبابات وطائرات وأسلحة الدولة ضد الشعب، ما أدى إلى سقوط 248 شهيداً، وأكثر من 2000 جريح، فضلا عن استهدافهم للمباني الأساسية والحكومية فى تركيا"، مضيفا،  "نحن نتحدث عن منظمة قامت بعمل إرهابى واستخدمت السلاح وكانت تترصد هذه الفرصة لعشرات السنوات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون

يا راجل

يا راجل ايه العبقريه دى؟ يعنى انت مستنى يعملوا عمل ارهابى فى تركيا علشان تفهم؟ شئ طبيعى أن يكون هذا هو فكر واحد اخوانى ارهابى قاتل. بس ربك عادل و بكرة نشوف نهايتك زى ما شوفنا أن ربنا أزل إخوانك لافعالهم فى الشعب المصرى و قتلهم لابرياء.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اردوخان زعيم الارهاب

ياعم خدهم كلهم عندك ربنا يخدهم ويخدك

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم المراغي

القرعة تشهد النت خالتها

مين هيشهد للقرعة غير بنت خالتها ؟ مالت عليك وع الاخوان _____ _____

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد زين

على بابا والعصابة

مش فاهم إنت عبيط ولا بتستعبط ....؟؟؟؟!!!! إزاى تحظرهم وأنت منهم ؟؟؟ بل أنت أميرهم وزعيمهم .... هو على بابا يخون عصابته برضه ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

د.قدرى

التنظيمات السرية

الاخوان دعوة سرية لا تريد ان تنطوى تحت حزب سياسى او جمعية دعوية ولكنها تصر ان تبقى سرية وانها بتاعة كلة وهذا مكمن الخطر ولا يمكن ان توجد دولة تحترم نفسها تسمح بهذا الهزل..كيف يوجد فى دولة ذات سيادة تنظيم لا يعرف من هم اعضاؤة وكيف تجمع اموالهم وفيم تنفق...هذا هزل وفى غاية الخطورة وهذة هى الدولة الموازية والتى لا تحترم ولا تعترف بالدولة الام ومن هنا وجب القضاء عليها وهذا ما فعلة اردوغان مع انصار جولن وسماهم التنظيم الموازى...هذا الافاق سيهدم تركيا بغبائة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

يا قرد يا قرد

أنا شوفت صورة القرد هذا فين آه في جبلاية اسطنبول وبالامارة اسمه القرد خاين سلطان سلاطين خوارج أهل النار اخوان الغبرة الفواحش

عدد الردود 0

بواسطة:

عبير

العيال الأكراد حيعلموك الأدب لسه .

يا عم القرود كلها وأمير جماعتها ... فهمنا بس إزاى إنت حتحظرهم وإنت إللى بتأكلهم وبتأويهم ؟؟؟ دا إنت عندك العيال بتوعهم كلهم عاملين برامج على الفضائيات ,,,,, حتقفل يعنى ... طبعا لأ ... وعبدالله جولن إرهابى إزاى ؟؟؟ شفت عليه إيه ؟؟؟ ولا علشان عاوز يخطف منك البطيخة فأنت قارش ملحته ....؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

لا يوجد متابع فى العالم لم ير فيديو محمد ناصر وهو يتوعد الضباط بالقتل الا وعرف حقيقتكم

الم تراه يا رئيس تركياالارهابية وهو بعطى عناوين الضباط على الهواء للارهابيين ويتوعد اسرهم بالقتل وعلى قناة تليفزيونية يتم بثها من عندك\ما هذا \تنظيم سلام \اين ستذهب من حساب المولى يوم القيامة

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

حزب العدالة و التنمية التركية هو حزب للاخوان

يبدوا ان الجميع ينسي و ازدوغان يغطي على حقيقة : حزب اردوغان هو حزب الاخوان . كيف يشهد ضدهم و هم حزبه . شهادته عنهم مكسورة لانهم هو و هو هم .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد كمال

مبروك عليك

مبروك عليك يا اردوغان خوان المسلمين ربنا يهنيكم ببعض يا عم ابسط بئه يلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة