دعوى بمجلس الدولة تطالب الأزهر بحظر تدريس المذاهب الأربعة وفقه "ابن تيمية"

الخميس، 16 فبراير 2017 04:27 م
دعوى بمجلس الدولة تطالب الأزهر بحظر تدريس المذاهب الأربعة وفقه "ابن تيمية" مجلس الدولة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام أحمد عبده ماهر، وحسين غريب، وعدد من المحامين، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالبوا فيها بمراجعة فقه المذاهب الأربعة من قبل مجمع البحوث الإسلامية، مع وقف تدريس فقه المذاهب، ووضع علم جديد لأصول الفقه، يتناسب مع العلم والقرآن، ولا يتصادم معه، ومنع فقه ابن تيمية ووقف التعامل به.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 28922 لسنة 71 قضائية، شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بصفته، وذكرت أن هناك أمورًا مختلطة علينا، يتم تدريسها، ويجد الإرهاب والتنظيمات المتطرفة فيها وسيلة لتبرير أفعالهم، وأن الأزهر بصفته المصدر الوحيد للعلم الدينى فى العالم بأسره، يجب عليه مراجعة تلك المذاهب وتنقيتها.

وأضافت الدعوى، أن ما تتضمنه كتب المذاهب الأربعة لا توجد مخطوطة واحدة بخط يد أى من فقائها تدل عليه، ومن ثمّ فلا بد من مراجعة تلك المذاهب بما يتماشى مع القرآن والسنة، مشيرة إلى أن هناك أمورًا يجب مراجعتها فى علوم الفقه، وهى من المواد التى يدرسها الأزهر فى معاهده، ومنها النسخ والمنسوخ وغيرهما، كما أن هناك متذرعين يبيحون القتل وأشياء أخرى ما أنزل الله بها من سلطان.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

....

حظر تدريس المذاهب الأربعة وفقه ناش "ابن تيمية"

لا حول ولا قوة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل فيكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار ضالة اعداء الانسانية

يجب علي علماء الازهر الشريف الاستخارة لكي يبرؤون ذمتهم امام الله من تطهير كتب الاحاديث

بعد الاستخارة مسح كل الاحاديث الموضوعة في كتب الائمة الاربعة لان هذه الاحاديث التي تحرض علي الارهاب و العنف و الكره هي افتراء علي الائمة و علي الرسول عليه افضل الصلاة و السلام و علي اهله و اصحابه الكرام و علي رب الخلق .. لان هولاء السفهاء و الغوغاء الهمج من المتاسلمين معتقدين ان هم بيحسنون صنعا لما يطبقون هذه الاحاديث الموضوعة .. و قد اخبرنا رب العزة عنهم في سورة البقرة ..ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين( 8 )يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون( 9 ) فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ(10)وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون( 11 )ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون( 12 ) و في سورة الممتحنة ..(( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين. ... وقد امر الله رسوله و هو خير الانام في قوله تعالى من سورة الغاشية : فذكر إنما أنت مذكر لست عليهم بمسيطر إلا من تولى وكفر فيعذبه الله العذاب الأكبر إن إلينا إيابهم ثم إن علينا حسابهم . يعني الحساب و العقاب بيد الله وحده ... ... اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر كمال محمد

فيلم شاديه من 50 سنه

لازم كان يحصل من زمان//// وفيلم مراتى مدىر عام لشادىه وعبد الوارث عسر المخرج وصلنا هذه الحقيقه عل اسحىاء،، عندما // وضح الخلاف بين ابن حنبل وابو حنيفه والسلام على ا. المراه تنقض الوضووؤ،،رد عبد السلام وقال ابو حنيفه قال مىنقدش،، وانا مسلم وسنة بي مع هذا الفكر لازم يتغير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة