صحيفة: FBI استجوب مستشار الأمن القومى بعيد توليه منصبه

الأربعاء، 15 فبراير 2017 03:25 ص
صحيفة: FBI استجوب مستشار الأمن القومى بعيد توليه منصبه مستشار الأمن القومى مايكل فلين المستقيل
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن مكتب التحقيقات الفدرالى "إف بى آي" استجوب مستشار الأمن القومى مايكل فلين حول محادثاته الهاتفية مع السفير الروسى فى واشنطن، مشيرة إلى أن الاستجواب حصل بعيد تسلمه رسميا منصبه الذى اضطر للتخلى عنه أمس الثلاثاء بطلب من الرئيس دونالد ترامب.

وفى اتصال أجرته معه وكالة فرانس برس، رفض "الإف بى آى" التعليق على ما أوردته الصحيفة النيويوركية.

وقالت نيويورك تايمز، إن استجواب فلين تم فى الأسبوع الأول من عهد دونالد ترامب الذى تسلم مفاتيح البيت الأبيض فى 20 يناير، مشيرة إلى ان المحققين خرجوا من جلستهم مع الجنرال المتقاعد وقد تكونت لديهم قناعة بأنه لم يكن صريحا بالكامل معهم.

وأضافت الصحيفة أنه بعيد هذا الاستجواب أرسلت وزيرة العدل بالوكالة سالى ييتس رسالة إلى البيت الأبيض فى 26 يناير تحذره فيها من خطر أن يتعرض الجنرال المتقاعد لابتزاز من قبل روسيا بسبب الاختلاف بين ما صرح به علانية بشأن محادثاته مع سفيرها فى واشنطن وبين ما دار حقيقة فى هذه المكالمات.

وإذا ما ثبت أن الجنرال فلين كذب على المحققين الفدراليين أثناء الاستجواب عندها يمكن أن يلاحق أمام القضاء بهذا الجرم.

والثلاثاء سعى ترامب إلى استيعاب الأزمة التى نتجت عن استقالة فلين مما يطرح تساؤلات حول حسن اختياره لأعضاء لفريقه وحول علاقاته مع موسكو.

وبعد أقل من شهر على توليه مهامه وبعد أيام على الضربة التى تلقاها إثر تعليق القضاء لمرسومه المناهض للهجرة، يجد الرئيس الأمريكى نفسه مضطرا لان يستبدل شخصية أساسية فى فريقه.

واضطر الجنرال فلين إلى الاستقالة بسبب اتصالاته مع السفير الروسى فى واشنطن سيرجى كيسلياك قبل تسلم ترامب مهامه الرئاسية.

وفى استقالته أقر "بأنه خدع دون قصد نائب الرئيس المنتخب" (مايك بنس) بتزويده بمعلومات غير كاملة حول اتصالات هاتفية مع الدبلوماسى الروسي.

 

        










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة