بالصور.. قافلة دعوية لأوقاف الإسكندرية بالعامرية عن الكسب الحلال

الأربعاء، 15 فبراير 2017 03:06 ص
بالصور.. قافلة دعوية لأوقاف الإسكندرية بالعامرية عن الكسب الحلال قافلة دعوية بالعامرية بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، قافلة دعوية بالمسجد الكبير بقرية طيبة 2 التابع لأوقاف العامرية تحت عنوان "نعم المال الصالح للرجل الصالح"، حاضرها الدكتور عبدالناصر نسيم، وكيل أوقاف الإسكندرية.

وقال وكيل أوقاف الإسكندرية فى بيان منذ قليل: "إننا لسنا فى حاجة إلى إضاعة مزيد من الوقت بل إننا نحتاج إلى مزيد من العمل والالتزام الكامل تجاه مسؤوليتنا الدعوية التى استأمننا الله عليها، وأهاب نسيم بالأئمة والدعاة بالمحافظة بأن يكونوا على مستوى المسؤلية، قائلا لا تبخلوا على دينكم ولا تدخروا جهدا فى سبيل إنجاح مسيرتكم الدعوية تجاه وطنكم الغالى الذى يناديكم جميعا لتنقذوا أبنائه وشبابه من ضلال الضالين المضلين وعبث العابثين".

وتحدث عن نظرة الإسلام إلى المال ودعوته للكسب وتحذيره من الكسل فى طلب الرزق، مؤكدا أن المال وسيلة تحمد أو تعاب بمقدار ما يترتب عليها من نتائج حسنة وآثار سيئة، فالمال كالسلاح إن كان فى يدى مجرم قتل به الأبرياء وإن كان فى يدى جندى دافع به عن دينه ووطنه.

وأضاف أن الإسلام يريد لأهله أن يكونوا أغنياء لا يحتاجون لأحد قائلا: "المسلم ليس درويشا ولا عابدا فى المساجد بلا عمل ولا كسب ولكن الإسلام يعرف الكادحين العاملين الذين يؤدون دورهم فى الحياة".

وشدد نسيم على أن دور أبناء الوطن هام جدا فى هذه المرحلة فى توجيه المال لبناء وطننا بالمشاركة الفعالة فى الاستثمارات، وفتح المصانع والشركات وتوظيف الشباب والعمل على دوران عجلة الإنتاج.

واختتم المحاضرة بتوجيه الدعوة للجميع بضرورة التكاتف فى توجيه زكاة المال إلى مصارفها الشرعية، والعمل على مساعدة الأيتام والأرامل وطلبة العلم وسداد ديون الغارمين حتى تعم البركة علينا جميعا فى حب وسلام.

 

قافلة دعوية بالإسكندرية 1
قافلة دعوية بالعامرية

 

قافلة دعوية بالإسكندرية 2
جانب من القافلة الدعوية

 

قافلة دعوية بالإسكندرية 3
قافلة دعوية بالإسكندرية 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة